عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تعليم السويس": خفض درجة القبول بالثانوي العام إلى 214 درجة

 عبد الحافظ وحيد
عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم

أعلنت صباح اليوم السبت مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس عن خفض درجة الحد الأدنى للقبول إلى 214 درجة بعدد من مدارس التعليم الثانوى العام بالمحافظة وهى مدارس "العاشر من رمضان الثانوية بنين، والشهيد شادية سلامة الثانوية بنات، وأبو حامد الغزالى الثانوية المشتركة".

و أوضح عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن قرار خفض الحد الأدنى للقبول إلى 214 درجة وهو القرار الثانى حيث سبقه قرار بخفض الحد الأدنى للقبول من 220 درجة إلى 215 درجة، مشيرا من أن القرار جاء لاستكمال معدلات الطلاب فى المدارس المشار اليها.

وفى سياق متصل من اكد مصطفى الزغبى، مدير عام التعليم العام، أن قبول طلبات الالتحاق بهذه المدارس الثلاثة يستمر بداية من غد الأحد 25 9 وحتى الأربعاء 5 10 2016 وأضاف الزغبى أنه لن يُسمح لأى طالب بالتحويل إلى مدرسة أخرى خلال المرحلة.

وفى شأن توجيهات إدارت المدارس بخصوص قرار الخفض الأخير أشار خالد محمدين مدير إدارة التعليم الثانوى العام إلى ضرورة اتباع القواعد المعمول بها عند التقدم والموجودة فى النشرة السابقة 174 بتاريخ 20 6 2016.

كما طالب خالد محمدين مديرى المدارس بعمل كشوف مستقلة لهذه المرحلة وسرعة تسليمها إلى إدارة التعليم الثانوى فى موعد غايته الخميس 13 10 2016.

وقال ايمن سمير المسئول الاعلامى لتعليم السويس، إن عبد الحافظ وحيد وكيل الوزارة وسلمى الشاعر وكيل المديرية بعثا بالتهانىء الى مجموعة المدارس الخاصة التى استقبلت العام الدراسى اليوم فى انضباط كامل.