عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مغترب واقعة تشابه الأسماء لـ"الشربيني": "مش ذنبنا إننا متفوقين"

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني

وجه عيون أحمد محمد، المعلم المغترب الذي عاد إلى محافظته أسيوط كـ"سيدة"، وفق خطأ إداري من وزارة التربية والتعليم، رسالة للدكتور الهلالي الشربيني، قال فيها: "إن عودة 2000 معلم مغترب لمحافظتهم ليست أزمة، ولن يوقف حال التعليم في مصر".

وأضاف المعلم، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، فعل المستحيل لعودة المعلمات المغتربات لمحافظتهن، وهن عددهن أكثر من الرجال، فمن السهل عودة المعلمين المغتربين، قائلا: "أنا عارفك بتحارب ناس كتير لوحدك ربنا يكون في عونك.. بس مش ذنبنا إننا متفوقين.. وأغلبنا حاصلين على ماجستير ودكتوراه، ولا ذنبك لأن المسابقه ماكنتش حضرتك المسئول عنها، إحنا بنشيل ذنب مش ذنبنا".

وأوضح أن هناك معلمين تم تعيينهم في "التربية والتعليم" بتقدير مقبول، كما أن هناك من يُدرّسون تخصصات دون تخصصاتهم، مضيفًا أنهم لا يطالبون بزيادة في المرتبات ولكننا نطالب بالعودة إلى محافظتنا.

وعلق المعلم على أسلوب إدارتي أسيوط والقاهرة قائلا: "أنا بشكر كل من إدارة أسيوط والقاهرة والمرج وديروط لأنهم فعلا ناس شغالة كويس وفوق كده كلهم محترمين".

وتابع: "أنا خلاص اتغربت تاني لو الناس اللي رجعتني كانت فكرت أنها ترجع الرجالة المغتربين كانو هياخدو وقت أقل من الوقت اللي رجعوني فيه ياسيادة الوزير أنا مدرس تربية رياضية، ومعايا ماجستير في التربية الصحية، كنت بدرس مادتي في حصصي وكنت بدور بنفسي على حصص احتياطي علشان أدرس تربية صحية للطلبة، اتغيرت من الناحية الصحية وبدأوا يهتمو بالصحة والرياضة".