عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": افتتاح 7 مراكز للموهوبين على مستوى الجمهورية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

افتتحت وزارة التربية والتعليم (7) مراكز للموهوبين على مستوى الجمهورية فى محافظات (سوهاج، وأسيوط، وكفر الشيخ، والغربية، والقاهرة بشبرا وعين شمس، ومصر القديمة) وبلغ إجمالي عدد الموهوبين المستفيدين من الخدمات المقدمة بهذه المراكز (590) طالبًا وطالبة بكافة المراحل التعليمية. 

كما تقوم الوزارة بتطوير وتحديث طرق اكتشاف ورعاية الموهوبين، ورفع كفاءة مسئولى الموهوبين، وقد تم طرح دليل مسئولى الموهوبين بالمديريات بعنوان: "طرق الكشف والرعاية للموهوبين" وتم توزيعه على كافة المدارس، وكذلك إعداد حقيبة تدريبية بعنوان" اكتشاف ورعاية الموهوبين" تتضمن (تعريف ومفهوم الموهبة، وأساليب التشخيص، وبرامج الرعاية)؛ لاستخدامها في التدريب مسئولي الموهوبين، وتدريب (27) مسئول تعلم ذكي خلال شهر مارس 2016 على مفهوم التعلم الذكى، ونشر ثقافته.

كما تم عقد لقاءات متعددة من خلال الشبكة القومية للتدريب عن بعد استهدفت تدريب (2150) معلمًا ومسئولًا موهوبًا على دليل طرق كشف ورعاية الموهوبين؛ بهدف رفع كفاءة السادة مسئولي الموهوبين من الناحية المهنية.

كما قامت إدارة رعاية الموهوبين في الوزارة بتنفيذ ورش عمل عن طرق الكشف والرعاية للموهوبين استهدفت (200) مسئول موهوبين، خلال شهرى: (نوفمبر عام 2015، وأبريل عام 2016) بجميع المحافظات.