عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم يتابع زيارة طلاب المدارس للمدينة الاستكشافية بـ6 أكتوبر

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

قالت وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور الهلالي الشربيني، يتابع زيارات طلاب المدارس للمدينة العلمية الاستكشافية بـ6 أكتوبر.

وقامت الوزارة، بتنظيم رحلات للعديد من طلاب مدارس محافظات الجمهورية في جميع المراحل التعليمية: (القاهرة، والجيزة، وسوهاج، والبحر الأحمر، والبحيرة، والقليوبية، وأسيوط) لزيارة المدينة العلمية الاستكشافية بالسادس من أكتوبر، وذلك خلال الفترة من 31/7/2016 إلى 11/8/2016.

وتضمنت الزيارة جولة خارجية، وزيارة نماذج للعمارة فى عصور مصر المختلفة: (الفرعونية، والقبطية، والإسلامية)، وجولة في متاحف العلوم المتكاملة، ومتحف علوم الفضاء، والمتحف الجيولوجي، بالإضافة إلى زيارة المسرح التعليمي المجسم.

وأشاد الطلاب بالزيارة، مؤكدين ضرورة تكرارها؛ نظرًا لأنها ساعدتهم على فهم كثير من القوانين العلمية، وتطبيقات المناهج الدراسية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإعداد آلية عمل للاستفادة من المدينة العلمية الاستكشافية بالسادس من أكتوبر؛ بهدف ربط الأنشطة العملية بالتطبيقات العلمية المتصلة بها، من خلال توظيف الإمكانات والتجهيزات المتوفرة بالمدينة الاستكشافية؛ لتنمية قدرات الطلاب فى جميع المجالات، بما يحقق التنمية المتكاملة لشخصياتهم.