عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر معايير "التعليم" لاختيار الطالب المثالي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم، معايير الفوز بلقب الطالب المثالي والطالبة المثالية، وكان أبرز تلك المعايير حسن المظهر.

ومعايير تقييم مسابقة الطالب المثالي والطالبة المثالية تشمل حسن المظهر وحسن الخلق، والاتزان الانفعالي والثقة بالنفس، والالتزام والانضباط داخل المدرسة وخارجها، ومدى القدرة على إنجاز أداء المهام والواجبات، والأنشطة المكلف بها، بالإضافة إلى فهم المبادئ والأهداف التي تقوم عليها الاتحادات الطلابية وآليات تطبيقها، وأن يكون الطالب متفوق أكاديميًا، وملمًا بالأحداث المحلية والإقليمية والعالمية الجارية.

كما تضمن المعايير أن يكون الطالب لديه اهتمامات ثقافية متنوعة مثل: (كتابة الشعر ـ القصة ـ الغناء ـ التمثيل ـ العزف على الآلات الموسيقية)، والقدرة على إقامة علاقات طيبة مع (الزملاء ـ المعلمين ـ إدارة المدرسة)، والمشاركة فى الأنشطة، والحفلات، والندوات، والمعسكرات والزيارات، والمسابقات التي تجريها المدرسة، إلى جانب قيامه بدور بارز فى خدمة المجتمع المدرسي والمجتمع المحيط به.

كما تشمل معايير التقييم حداثة المشروع المقترح المقدم من قبل الطالب ومدى تحقيقه للموضوع المحوري، وقابلية تطبيق المشروع بطريقة علمية، مع قدرة المشروع على حل بعض المشكلات. 

والطلاب الفائزون بلقب الطالب المثالى في مسابقة هذا العام هم: هشام رجب عبدالفتاح من المنيا، أحمد طلبة كمال من الفيوم، وطارق شكري من القاهرة، وأحمد جابر الشرقاوى من البحيرة، ومحمد محمود عبدالله من سوهاج.

أما الطالبات الفائزت بلقب الطالبة لمثالية فهن: ياسمين عبده محمد من القاهرة، وليزا كمال عطية من سوهاج، وندى سامح رفاعي بالجيزة، وتقى ياسر عماد بالبحيرة، واسيل عماد محمد من شمال سيناء.