عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم أخبار الحوادث على مدار اليوم

الدكتور سمير صبري
الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية

تنشر "العربية نيوز" عددًا من أخبار الحوادث على مدار يوم الأحد، أبرزها: 

"شرطة النقل" تكشف خسائر حريق قطار "القاهرة - دمياط"

كشفت شرطة النقل والمواصلات عن التفاصيل الكاملة لحريق قطار القاهرة _دمياط بمحطة سكك حديد رمسيس.

وأكد مصدر أمنى ان أدخنة أنبعثت من سقف العربة الثانية من تشكيل القطار رقم 967 (القاهرة دمياط) "ركاب" مكون من عدد 9 عربات، أثناء توقفه على رصيف رقم 5 بالمحطة استعدادًا للقيام بالرحلة المقررة الساعة 9.15 صباح اليوم وتواجد الركاب بداخله.


بلاغ لنيابة الأموال العامة العليا ضد وزير التموين

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ عاجل لنيابة الأموال العامة العليا ضد خالد حنفي وزير التموين حنفي لتستره على قرار النخالة وإهداؤه مطاحن التموين ملياري جنيه من الدعم. 

وقال صبري في بلاغه: يبدو أن الكوارث تلاحق وزارة التموين بشكل ملفت وسريع، فبعد قضايا توريد القمح الوهمية وقرار السماح بدخول فطر الإرجوت في شحنات القمح المستوردة يظهر على السطح ملفا جديدا يضاف لكوارث خالد حنفي وزير التموين وهو ملف النخالة وارتفاع أسعارها والذي تسبب مؤخرا في ارتفاع جنوني بأسعار اللحوم البلدية الحمراء، وزير التموين يواصل التستر على قرار معيب بترك النخالة للمطاحن مقابل أجرة طحن القمح حيث يحصل أصحاب المطاحن على 180 كيلو نخالة تمثل مخرجات طحن طن القمح تباع بـ540 جنيهًا في الوقت الذي تبلغ فيه تكلفة طحن طن القمح الرسمية 205 جنيهات ويحصل أصحاب المطاحن على فروق تزيد عن 335 جنيهًا في كل طن. 

تأجيل استئناف زوج حفيدة حسين سالم على حكم تطليقها لـ16 نوفمبر

قررت محكمة استئناف الأسرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، تأجيل الاستئناف المقدم من عمر رفعت زوج حفيدة رجل الأعمال حسين سالم على الحكم الصادر من محكمة أسرة مصر الجديدة بتطليقها منه طلقة بائنة لاستحكام الخلاف والنفور، لجلسة 16 نوفمبر للاطلاع. 

شرطة النقل تضبط 180 بائعًا متجولًا في حملات أمنية موسعة

شنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بقيادة اللواء محمد يوسف، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، عدة حملات أمنية؛ لمواجهة جميع صور الخروج عن الشرعية والقانون والتصدي لمحاولة الإخلال بالأمن العام وتفعيل دور الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كل المنشآت المهمة والمرافق الحيوية، خاصة محطات ومرافق السكك الحديدية ومترو الأنفاق. 

شجاعة ضابط مرور تنقذ شابًا من السرقة بالنزهة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من إنقاذ شخص من السرقة بالإكراه بعد قيام عصابة تنتحل صفة ضباط شرطة بخطفه داخل سيارة ملاكي بالنزهة.

تعود الواقعة الواقعة أثناء مرور الرائد محمد شحاتة، الضابط بالإدارة العامة لمرور القاهرة في حملة أمنية بالقرب من مساكن شيراتون بدائرة قسم شرطة النزهة حتى تلاحظ له صوت استغاثة من سيارة ملاكي لانوس.

"الإداري" يقضي بعدم قبول دعوى إلغاء إدراج الترامادول بجدول المخدرات 

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الاداري برئاسة المستشار عبدالمجيد المقنن بعدم قبول الدعوى القضائية المطالبة بإلغاء قرار وزير الصحة بإدراج الترامادول بجدول المخدرات، لرفعها من غير ذي صفة. 

كان أحد المواطنين أقام الدعوى القضائية رقم59510 لسنة 66 ق ضـد وزير الصحة بصفته، لإلغاء قرار وزير الصحة رقم 125 لسنة 2012.