عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

124 مغتربة بمطروح يستغثن بـ"التعليم".. والوزارة: "استنوا شهرين"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نظمت المعلمات المغتربات بمحافظة مطروح، ضمن الفائزين في مسابقة الـ 30 ألف معلم، بوزارة التربية والتعليم، وقفة صباح اليوم، أمام ديوان عام الوزارة بشارع الفلكي بوسط القاهرة، بعد تعنت محافظة مطروح بعدم تنفيذ قرار الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الذي نص على إعادة تسكين المعلمات، والإخصائيات المساعدات المغتربات، وذوي الاحتياجات الخاصة من المعلمين والإخصائيين المساعدين المغتربين، وعددهم "7049" على المديريات التعليمية. 

وقالت إحدى المعلمات لـ"العربية نيوز"، إن محافظة مطروح استقبلت 150 معلمة مغتربة، وعندما صدر قرار إعادة التوزيع، تمكنت 24 معلمة فقد من إخلاء الطرف من المديرية إلا أن باقي المعلمات الـ 126 لم تتمكن؛ بسبب صدور قرار من محافظ مطروح بعدم إمكانية إخلاء طرف المعلمات لوجود عجز بالمحافظة.

وأضافت إنه أثناء الوقفة الاحتجاجية التي نظموها اليوم، أمام الوزارة، استدعى مسئولو الوزارة معلمتين للنقاش معهما حول مشكلتهما، لكنهما فوجئا بأن رد الوزارة اقتصر في مطالبتهما بالصبر لمدة شهرين لحين إجراء مسابقة داخلية بمحافظة مطروح وتوفير معلمين جدد.

واستنكرت المعلمات رد الوزارة، خاصة وأنهم في حالة الانتظار شهرين ستكون الدراسة بدأت وسيبقى الوضع كما هو عليه، مطالبين الوزارة بإتمام إجراءات نقلهم؛ لأن القرار لم يستثنِ أي محافظة، ثم إجراء مسابقة داخلية تطبق على أبناء مطروح فقط لمواجهة العجز.