عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الأطباء" تخاطب رئيس الجمهورية لتنفيذ حكم بدل العدوى

النقابة العامة للأطباء
النقابة العامة للأطباء

خاطبت النقابة العامة للأطباء الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتنفيذ حكم الحصول على بدل العدوى للأطباء.

وأوضحت النقابة أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تداولت الدعوى القضائية المرفوعة من نقابة الأطباء وآخرين وقد حكمت المحكمة في جلستها المنعقدة في 28 نوفمبر 2015 بقبول الطلب شكلا وفي الموضوع بإلغاء القرار المطعون فيه ما يترتب من آثار على الوجه المعين بالأسباب (أخصها أن يكون بدل العدوى عادلا مع التقيد بطلبات المدعين والخصوم المتدخلين).

وأشارت النقابة بأن طلبات المدعين هي أن يصبح بدل العدوى مبلغ 1000 جنيه شهري بحد أدنى 40% من الأجر الشامل اعتبارا من تاريخ رفع الدعوى في 6 أبريل 2014.

ورفعت الحكومة دعوى إشكال للمطالبة بوقف التنفيذ الحكم المشار إليه وقد أصدرت المحكمة حكما في جلسة 28 مايو2016 بقبول الإشكال شكلا ورفضه موضوعا.

وأضافت النقابة بأن المحكمة رفضت الإشكال المقدم من الحكومة بوقف التنفيذ حيث إن الأطباء ينتظرون من رئيس الجمهورية إصدار تعليماتكم للحكومة بأن تبادر بتنفيذ الحكم لاحترامها لأحكام القضاء تأكيدا لتوجيهات وتصريحات فخامتكم بحرصكم على تحقيق العدل والإنصاف وحرصكم على تحسين المنظومة الصحية والتي يعتبر أحد ركائزها هو إعطاء العاملين حقهم في بدل العدوى يتلائم مع المخاطر التي يتعرضون لها.

وطالبت النقابة من رئيس الجمهورية توجيه الحكومة نحو سرعة تنفيذ حكم المحكمة المشار إليه.