عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار اليوم

 الدكتور شوقي علام،
الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية

تنشر "العربية نيوز" موجزًا بأهم الأخبار على مدار يوم الجمعة: 

4 مستشارين في "التربية والتعليم" يتقاضون 72 ألف جنيه
كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن الوزير لديه 4 مستشارين في عدد من القطاعات وهم: بشير حسن، المستشار الإعلامي، ونرمين النعماني، مستشار العلاقات الدولية، بالإضافة إلى اثنين آخرين قانونيين، يحصلون على 72 ألف جنيه رواتب من "الأودة" التابعة لوزارة التعاون الدولي.

رئيس نقابة النقل: خطاب الداخلية "يقطع أرزاق" آلاف السائقين
استنكر رئيس نقابة العاملين بهيئة النقل العام بالقاهرة، مجدي حسن، الخطاب الدوري الأخير الذي أصدرته وزارة الداخلية، لوقف العمل بأختام نقابة النقل البري المستقلة، وحصر اعتماد أختام نقابة العاملين بالنقل البري العامة التابعة لاتحاد نقابات عمال مصر.

وأضاف "حسن" أن القرار يحرم آلاف السائقين من تجديد رخص القيادة الخاصة بهم وبالتالي قطع أرزاقهم، وهو ما يصب في صالح نقابة النقل البري العامة التابعة لاتحاد عمال مصر.

غدًا.. إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية
أناب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، في اعتماد نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، غد السبت، الساعة العاشرة والنصف صباحا بمقر مشيخة الأزهر.

مفتي الجمهورية: اكتسبنا مهارات في مواجهة الجماعات التكفيرية
قال فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن "دار الإفتاء تمثل ثقلاً علميًا كبيرًا وتستند إلى وسطية الأزهر الشريف في الرسالة والمنهج"، مؤكدًا في لقائه بالدكتور جيكوب راينر، رئيس جامعة الأمم المتحدة، والدكتور مايكل هوخ، رئيس جامعة بون، على ضرورة تضافر الجهود العلمية والأكاديمية لمعالجة المخاطر التي تواجهها الإنسانية بشكل عام.

سحب 43 ألف بطاقة "قدرات" من مكاتب التنسيق خلال 5 أيام
أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم العالي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن عدد بطاقات القدرات التي تم استخراجها من مكاتب التنسيق على مدار 5 أيام، من بدء عمل مكاتب التنسيق، بلغت 43 ألف بطاقة.

خبير إسلام سياسي: تنوع الأساليب الوحشية يربك الحسابات الفرنسية
قال محمد مكاوي، المتخصص في شئون الجماعات الإسلامية، إن الهجمات الوحشية التي تعرضت لها مدينة "نيس" الفرنسية ليست بعيدة عن الدولة الإسلامية المزعومة في العراق والشام "داعش"، مشيرًا إلى أن أسلوب الدهس أحد أساليب التنظيم الإرهابي الجبان، والتي حث عليها القيادي البارز طه صبحي فلاحة الشهير بـ"أبو محمد العدناني"، والذي شغل منصب المتحدث الرسمي باسم التنظيم، حينما قال في تسجيل صوتي يعود لعام 2014م: "إذا لم تنجح في إلقاء قنبلة، أو فشلت في فتح النار على مشرك من الفرنسيين أو الأمريكيين، يمكنك طعنه بسكين أو ضربه بالحجر أو سحقه بسيارة".

"مستشار الزراعة السابق": مصر تستورد 16 مليون طن قمح سيئ السمعة
قال المستشار الفني لوزير الزراعة المستقيل سعيد خليل، إن "مصر تستورد 16 مليون طن سنويًا"، مؤكدًا أن استهلاك الفرد المصري 185 كيلوجرامًا، وهو أعلى معدل على مستوى العالم.

"خزيم": الحكومة ترفع شعارًا وهميًا عن ترشيد المصروفات
قال الخبير الاقتصادي، أحمد خزيم في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن حكومة المهندس شريف إسماعيل تستمر في التصرف بعدم موضوعية مع قضايا الوطن، وظهر هذا في قضايا عدة في الفترة الأخيرة، كان آخرها المشكلات الدستورية المهولة بموازنة الدولة، وخاصة مضاعفة أـجور مستشاري الوزراء لـ 54 مليون جنيه بعدما كان 24 مليونًا فقط خلال العام المالي السابق، مؤكدًا أنها تستمر في رفع شعار ترشيد النفقات دون العمل به.