عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الأطباء" تخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ حكم بدل العدوى

 المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

خاطبت النقابة العامة للأطباء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، حيث أوضحت النقابة بأن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تداولت الدعوى القضائية المرفوعة من نقابة الأطباء وآخرين وحكمت في جلساتها المنعقدة في 28 نوفمبر 2015 بقبول الطلب شكلا وفي الموضوع بإلغاء القرار المطعون فيه.

ونوهت النقابة بأن طلبات المدعين هي ان يصبح بدل العدوى 1000 جنيه شهري بحد أدنى 40% من الأجر الشامل اعتبارا من تاريخ رفع الدعوى في 6 أبريل 2014.

وقد قامت الحكومة برفع دعوى إشكال للمطالبة بوقف التنفيذ الحكم المشار إليه وقد أصدرت المحكمة حكما فى جلسة 28 مايو2016 بقبول الإشكال شكلا ورفضه موضوعا.

وأضافت النقابة بأن المحكمة قد رفضت الإشكال المقدم من الحكومة بوقف التنفيذ وحيث إن الأطباء ينتظرون من الحكومة أن تبادر بتنفيذ الحكم لاحترامها لأحكام القضاء ولرغبتها في تحسين المنظومة الصحية والتي يعتبر أحد الركائز في إعطاء العاملين حقهم في بدل العدوى يتلاءم مع المخاطر التي يتعرضون لها وحيث إن النقابة ترغب تنفيذ حكم المحكمة بطريقة ودية بدون الاضطرار إلى اللجوء لأي إجراءات قانونية اخري تطالب النقابة سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنفيذ حكم المحكمة المشار إليه.