عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بسبب التسريبات.. وزير التعليم لـ"حجازي": "أنا بغرق وأنت بارد"

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني و رضا حجازي

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل الاجتماع الذي تم بين الدكتور الهلالي الشربيني، وقيادات الوزارة، بعد أزمة تسريب امتحاني اللغة الفرنسية والاقتصاد.

وقال "الشربيني" للدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة: "أنا بغرق في المشاكل لوحدي وأنت بتتعامل مع المواقف ببرود، وحاطط إيدك في المياه الباردة".

كما عنف وزير التعليم، قيادات الوزارة لعدم إحكام سيطرتهم على المطبعة السرية، بعد أن كشفت وزارة الداخلية، أن رئيس المطبعة هو المتهم الرئيسي في التسريبات، ووضعت الوزارة خطة لمتابعة المطبعة، ولكن لم ينفذها القيادات، فحدث ما حدث وتم تسريب امتحان اللغة الفرنسية والاقتصاد.

وكانت صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نشرت صورًا لأسئلة امتحان الاقتصاد ونماذج إجابته قبل فتح اللجان بـ30 دقيقة، كما تداولت أيضًا صورًا لأسئلة اللغة الفرنسية قبل ساعتين من فتح اللجان.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة هذا العام، 2930 طالبًا "نظام قديم"، فيما يؤدي 560 ألف طالب وطالبة "نظام حديث"، موزعين 4 قطاعات على مستوى الجمهورية، تتضمن11 لجنة للنظام والمراقبة، و4 لجان للإدارات بكل قطاع، 1574 لجنة لسير الامتحان، و20 لجنة للتقدير بكل قطاع، و75 مركزًا لتوزيع الأسئلة بكل قطاع.