عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

انفراد.. بالأسماء "عصابة" تسريب الامتحانات بـ"التربية والتعليم"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن أسماء التشكيل العصابي الذي قام بتسريب امتحانات الثانوية العامة، في وزارة التربية والتعليم.

وتنفرد "العربية نيوز" بأسماء تلك المجموعة التي عملت على تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وهم:

"عاطف ع.م" رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم.

"محمد. س" أحد مسئولي إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم.

" حازم. ا" أحد العاملين بمكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

"أسامة. ا" أحد العاملين بمكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

وأوضحت المصادر، أن هناك أسماء أيضًا مطروحة ضمن تلك المجموعة بقطاع أسيوط، وهو ما جعل القائمين على التحقيقات أن يتوسعوا بها لتشمل كافة القطاعات، مشيرة إلى أن العاملين بمكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية – السابق ذكر اسمهم- لهم علاقة قوية بمسئول إدارة الامتحانات السابق ذكره أيضًا.

كما أشارت إلى أن "عاطف ع.م" تم نقله إلى المطبعة فى عهد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، وبعدها تم اتهامه بمخالفة مالية، وحوّل إلى المحكمة التأديبية، حيث قام بصرف شيك بغير ذى حق، وتم إيقافه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، ثم عاد إلى أحد الأقسام الأخرى في عهد الدكتور محب الرافعي، وعند تولى الدكتور الهلالى الشربينى تدخل أحد كبار مسئولى الامتحانات ليوافق الدكتور الهلالى على عودته مرة أخرى إلى المطبعة السرية كرئيس قسم بالمطبعة في مارس 2016.

وكان رئيس المطبعة السابق عبد السلام قطقط مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، والتى تتبعها المطبعة السرية قد رفض عودة هذا الشخص إلى المطبعة منعًا للشبهات ولتاريخه السابق وقد أحيل "قطقط" إلى المعاش الآن، وقد أجبر على قبوله بعد موافقة الوزير الهلالى.

وهنا أكدت المصادر أن "محمد. س"، أحد مسئولي إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، هو من أجبر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، على عودة "عاطف ع.م" إلى المطبعة السرية بعد أن كان مستبعدًا بسبب مخالفاته.