عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار اليوم

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة

تنشر "العربية نيوز" العديد من الأخبار على مدار اليوم كان أبرزها:  

إلغاء امتحان طالب وخصم 10 أيام من راتب 5 معلمين بلجان الإعدادية
قرر الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم، إلغاء امتحان الطالب (ع. ي)"منازل" بالمرحلة الإعدادية فى جميع المواد (الدور الأول) مع حرمانه من أداء امتحان الدور الثاني في ذات العام الدراسى، مع احتساب عام الإلغاء عام رسوب يحسب ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها، وذلك تطبيقًا لأحكام القواعد المنظمة من القرار الوزارى رقم (500).

جاء ذلك على خلفية قيام الطالب المذكور بلجنة مدرسة رمسيس الإعدادية التابعة لإدارة الحسنية التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، بافتعال المشاكل داخل اللجنة، ومحاولته الغش أثناء أدئه الامتحان فى مادة الهندسة، والهروب بكراسة الإجابة، وحدوث انفلات باللجنة.

محافظ الجيزة: مد المرافق للمنطقة الاستثمارية بتكلفة 220 مليون جنيه
كشف اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، عن تنفيذ مشروع لمــــــــد شبـكة المــــــرافق للمنطقة الاستثمارية الواقعة بدءًا من ميدان الرماية وحتى الكيلو 28 طريق مصــر إسكندرية الصحراوي باستثمارات 220 مليون جنيه.

"التعليم العالي": إضافة 10 كليات جديدة بتنسيق القبول بالجامعات
أكد الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن هناك 10 كليات جديدة سيتم إضافتها لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد، بالإضافة إلى عدد آخر ما زال في مرحلة التأكد من توافر جميع الإمكانيات اللازمة خاصة الكوادر البشرية من أعضاء هيئات التدريس.

"عبد المجيد": برامج الحكومة "قص ولزق".. والتعديل الوزاري مسكنات
قال الدكتور وحيد عبد المجيد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، لـ"العربية نيوز" إنه لا توجد أساسًا محاسبة للوزراء في مصر، لأن المحاسبة تكون على أساس برنامج حقيقي في إطار حكومة لديها رؤية وهذا غير متوفر أيضًا فالحكومات المتعاقبة تعمل بشكل عشوائي.

وأضاف الخبير السياسي، أن البرنامج الموجود لدى حكومة إسماعيل "قص ولزق"، لا صلة له بمفهوم البرامج التنموية في العصر الحديث، مشيرًا إلى أنه لا توجد رؤية مشتركة لهذه الحكومة، فكل وزير يعمل في اتجاه بمفرده.

وزير الأوقاف: "الزوايا" منشأ الإرهاب والتطرف
قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إنه لا شك أن الزوايا هى الجزء الاكبر من التشدد والتطرف، فالإرهاب منشأه الزوايا، لافتا الى أن المساجد الكبرى لا تعطى الفرصة لأى شخص أن يستغل المسجد فى أي أمر آخر مخالف لتعليمات الوزارة.