عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السيسي يتلقى تقريرًا عن إجراءات "الكهرباء" لضمان انتظام التيار

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي و الدكتور محمد شاكر وزيرالكهرباء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، قدم خلال الاجتماع تقريرًا حول آخر تطورات ملف إنشاء المحطة النووية في منطقة الضبعة، ولاسيما المفاوضات الجارية مع الجانب الروسي حول الصيغة النهائية للعقود، حيث أشار "شاكر" إلى أنه جارٍ العمل على تسوية كافة النقاط العالقة مع الجانب الروسي تمهيدًا للتوقيع على العقود قريبًا. 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور محمد شاكر عرض خلال الاجتماع تقريرًا حول انتظام التيار الكهربائي والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحسين الخدمة، والتعامل السريع مع بعض حالات انقطاع التيار. 

وقد استعرض وزير الكهرباء خطة الوزارة لرفع كفاءة شبكة نقل وتوزيع الكهرباء خلال العامين المقبلين، منوهًا إلى تخصيص 16 مليار جنيه لتعزيز شبكة نقل الكهرباء خلال عامي 2016 و2017.

كما أكد الدكتور محمد شاكر، أن الوزارة تسعى لمضاعفة شبكة الجهد الفائق خلال السنوات المقبلة؛ ليتسنى توصيل الكهرباء إلى جميع أنحاء مصر.

وقد وجَّه الرئيس السيسي بضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بتدعيم شبكة نقل الكهرباء بمحافظات الصعيد، بما يضمن تفادي حدوث انقطاع الكهرباء هناك، كما أكد على أهمية مواصلة جهود تزويد المناطق الاقتصادية بالطاقة الكهربائية اللازمة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور محمد شاكر استعرض خلال الاجتماع كذلك الموقف التنفيذي بالنسبة لتركيب العدادات مُسبقة الدفع بجميع مشروعات الإسكان الجديدة، حيث أكد الوزير أنه تم منع تركيب العدادات القديمة نهائيًا، وذلك لضمان تعميم العدادات الالكترونية مُسبقة الدفع، والتي تساهم في تفادي أخطاء قراءة العدادات القديمة، وتُشجع المواطنين على ترشيد الاستهلاك. 

ونوه الدكتور محمد شاكر إلى أن الوزارة تستهدف إحلال 31 مليون عداد قديم بعدادات الكترونية مُسبقة الدفع، خلال العشر سنوات المقبلة، مشيرًا إلى مطالبته الشركات المُصنعة للعدادات الإلكترونية مُسبقة الدفع بأهمية توفير العدد الكافي من العدادات ومضاعفة الإنتاج حتى يتسنى التوسع في تركيبها.