عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

انفراد.. موظفة تتبرع لـ"تحيا مصر".. و "التعليم" تعاقبها

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

واقعة غريبة من نوعها، ولا تدل ألا على مدى تعنت قيادات مديريات التربية والتعليم مع كل من يسعى لخدمة وطنه، حيث أقدمت إحدى الموظفات الإداريات بوزارة التربية والتعليم، على التبرع لصندوق تحيا مصر، حبًا في مساندة الدولة في تلك الظروف الدقيقة التي تمر بها، ولكنها واجهت عدة عراقيل من قيادات إدارة برج العرب ومديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، لمجرد إعلانها لنيتها في التبرع.

الواقعة بدأت عندما أنهت الموظفة إجازتها التي اعتمدتها تحت بند "رعاية الطفل"، وعادت إلى العمل 15 نوفمبر 2014 بإدارة برج العرب التعليمية بالإسكندرية، وقررت النقل إلى إدارة العامرية في 30 نوفمبر من نفس الشهر، على أن تتبرع بمرتب تلك الفترة لصندوق "تحيا مصر".

وهنا بدأت قيادات إدارة برج العرب التعليمية ومديرية التعليم بالإسكندرية، ولأسباب غير واضحة في التعنت مع الموظفة؛ حيث قامت المديرية بتسوية الموضوع ورقيًا كإجراء أولي، ورفضت إخلاء طرف الموظفة كإجراء ثانٍ، حيث قدمت الموظفة طلبًا للتحقيق في النيابة الإدارية، ولا تزال الواقعة قيد التحقيق حتى الآن، في ظل عدم موافقة المدير العام لإدارة برج العرب التعليمية، على تبرع الموظفة للصندوق.

كما حاولت الموظفة المتضررة مقابلة جمعة ذكري، وكيل أول الوزارة بالإسكندرية، لتشرح له موقف الإدارة معها، إﻻ أنه رفض مقابلتها.

ولم يتوقف تعنت القيادات عند هذا الحد، بل أخرجت إدارة برج العرب التعليمية شيكًا بقيمة 10 أيام عمل فقط بدلا من 15 يوم عمل، للبنك الأهلي بالإسكندرية بمبلغ 458 جنيهًا لإرساله إلى صندوق "تحيا مصر"، ولكن البنك طلب حضور المتبرع نفسه، لتكتشف الموظفة أن الإدارة والمديرية اقتنصت من حقها 5 أيام عمل، وبالفعل تم إرسال الشيك لمؤسسة الرئاسة، في ظل حيرة الموظفة لعدم تأكدها من وصول الشيك أم لا.

وتنفرد "العربية نيوز" بنشر كافة المستندات التي تثبت صحة تلك الواقعة.