عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم

النائبة البرلمانية
النائبة البرلمانية ماجدة نصر

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم، أبرزها: 

ماجدة نصر: "التربية والتعليم" لم تنفذ خطة البرلمان بسبب الفساد

قالت النائبة البرلمانية ماجدة نصر، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، لـ"العربية نيوز"، إن لجنة التعليم بالبرلمان عقدت جلسة قبل امتحانات الثانوية العامة، واتخذت مجموعة من الخطوات والتجهيزات بين أعضاء المجلس، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم لم تطبقها لوجود عناصر فاسدة بها، مشددة على الوزير بضرورة تطهير الوزارة جيدًا من الداخل

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن تدخل الجيش لتأمين عمل الكنترولات ولجان الامتحانات، يعتبر حلًا سريعًا لعدم تفاقم الأزمة، واحتواء غضب الطلاب والأسر، وعلينا وضع خطط بديلة وحلول سريعة لمنع حدوث مثل هذه الأزمات مستقبلًا.

برلماني يتهم "الإخوان" بالوقوف وراء بلاغات متفجرات "مصر للطيران" الكاذبة

اتهم النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب عن دائرة أسيوط، جماعة الإخوان الإرهابية بالوقوف وراء تعدد حالات البلاغات الكاذبة بوجود متفجرات وقنابل على طائرات مصر للطيران، والتي كان آخرها اليوم على متن الطائرة المتوجهة إلى الصين، والتي اضطرت للهبوط اضطراريًا بمطار يوتين بأوزبكستان.

وأشار عباس إلى أن البلاغ الأخير يُعتبر الرابع خلال المدة القصيرة الماضية مما يؤكد وجود جهة تتعمد إحداث فوضى وتشكيل صورة سيئة عن الشركة الوطنية مصر للطيران أمام العالم الخارجي.

"المحامين العرب" يدين استشهاد 5 من قيادات مخابرات الأردن

استنكر اتحاد المحامين العرب ما وصفه بـ"الهجوم الإرهابى الجبان" على مكتب تابع لإدارة المخابرات فى مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين بشمال العاصمة الأردنية عمان والذى أسفر عن استشهاد خمسة من قيادات المخابرات. 

وأكد الاتحاد فى بيان له اليوم أن هذه الأعمال الإرهابية لا تتبع الإسلام ولا علاقة لها بالمبادئ الإسلام إنما تستهدف أعداء الأمة. 

رائف تمراز: يجب وضع شروط للمساحات المخصصة لزراعة الأرز

قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، لـ"العربية نيوز"، إن زراعة الأرز تستهلك نسبة مياه كبيرة جدًا، حيث إنها تتطلب توافر المياه بالأراضي طيلة فترة خمسة أشهر تقريبًا، مضيفًا أن زراعة الأراضي في آن واحد تسببت في تفاقم الأزمة. 

وأضاف تمراز، أن ارتفاع سعر الأرز أحد أبرز أسباب المشكلة، مشيرًا إلى أن المزارعين يلجأون لزراعته لتنقية التربة من الأملاح ويزيد من جودتها.