عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مسئول سابق بـ"التعليم": اعتماد نظام "الامتحانات المشفرة" ضروري

 طارق نورالدين معاون
طارق نورالدين معاون وزير التربية والتعليم الأسبق

أكد طارق نورالدين معاون وزير التربية والتعليم الأسبق، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على ضرورة إدراج برامج الخطة الاستراتيجية المعتمدة من رئاسة الجمهورية، في أنظمة الثانوية العامة للحد من عمليات التسريب والغش داخل أو خارج اللجان.

وأضاف "نور الدين"، أن برامج الخطة الاستراتيجية تتمثل في "الامتحان المشفر" الذى يطبع قبل الامتحان بساعة فى كل اللجان على التوازى بالتعاون مع وزارة الاتصالات، من خلال "كود مشفر" يسمح لرئيس اللجنة بطباعة الامتحان بعد دخول الطلاب اللجان، وقبل ميعاد الامتحان بساعة وهذا للقضاء على أخطر مرحلة يمر بها الامتحان وهي مراكز التوزيع ومرحلة نقل الأسئلة.

وأشار معاون وزير التعليم الأسبق إلى أن الخطة تشمل كذلك كتابة رقم جلوس الطالب بـ"علامة مائية" على ورقة الأسئلة، وهو ما يصعب تسريبه، وحال تسريبه سيكون سهل معرفة مصدر التسريب لوجود رقم جلوس الطالب على الورقة المسربة.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد قرر تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة، بعد أن صرح أمس أثناء تواجده بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، بضرورة تطوير نظام الامتحانات خلال المرحلة المقبلة فى ظل التطورات التكنولوجية الحديثة، على أن يطبق العام المقبل.