عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القبضة الحديدية في امتحانات الثانوية.. ضبط مسئول "الغش يجمعنا" في كفر الشيخ.. رصد طلاب يتواصلون مع صفحات الشاومينج.. و"الشربيني": الحبس عام و50 ألف غرامة للمخالفين

هلالي الشربيني وزير
هلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

اتخذت وزارة التربية والتعليم، عدة إجراءات مع انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية، من شأنها إحكام السيطرة على العملية الامتحانية داخل وخارج اللجان على مستوى المحافظات.

مسئول صفحة الغش يجمعنا
أعلنت الوزارة أنة قد تم القبض على المواطن "م.خ"، 22 سنة، من محافظة كفر الشيخ، مصمم ومسئول صفحة تحمل اسم "بالغش اتجمعنا" وهى إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" والتى يقوم باستخدامها فى الإخلال بأعمال امتحان الثانوية العامة بالمخالفة لأحكام قرار السيد رئيس الجمهورية الصادر بالقانون رقم 101 لسنة 2015.

استبعاد رئيس لجنة
استبعدت الوزارة مصطفى أحمد فتحى رئيس إحدى لجان امتحان الثانوية العامة للعام الحالى 2016؛ نظرًا لاكتشاف الوزارة وجود ابنة له بالصف الثالث الثانوى، وكتابته إقرار موانع بعدم وجود أقارب له بالثانوية العامة للعام الحالي بالمخالفة للحقيقة، وعليه فقد تم استبعاده من الامتحانات، وإحالته إلى التحقيق.

التواصل مع صفحات الغش
أعلنت غرفة العمليات المركزية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015- 2016 صباح اليوم أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة المركزية بديوان عام الوزارة؛ قد تمكن من رصد بعض طلاب الثانوية العامة "نظام حديث" قاموا بالتواصل مع القائمين على إدارة بعض صفحات الفيس بوك المستخدمة في تسهيل عملية الغش الإلكتروني؛ بهدف الاتفاق على استقبال الأسئلة والإجابات الخاصة بها لامتحان اللغة العربية المقرر عقده غدًا الأحد الموافق 5 يونيه 2016.

وعليه فقد قامت الوزارة من جانبها بتحديد مقار اللجان الامتحانية التي سيؤدي هؤلاء الطلاب الامتحان بها؛ تمهيدًا لتكثيف الإجراءات الأمنية بها؛ وضبط العملية الامتحانية بداخلها.

الغرامة والحبس للغشاشين
ومن جانبه قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن من يتواصل مع صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" سيعاقب بالسجن عامًا ودفع غرامة 50 ألف جنيه، موضحًا أن تلك العقوبة وفقًا لقرار رئيس الجمهورية الصادر بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.