عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. للمرة الثامنة.. المعلمون المغتربون يتظاهرون أمام "الوزراء" للمطالبة بـ"العودة".. المتضررون: "تسقط عنصرية الهلالي الشربيني".. و"التربية والتعليم": توزيعهم على محافظتهم "يوليو 2017"

 وقفة احتجاجية
وقفة احتجاجية

نظم المعلمون المغتربون الفائزون في مسابقة الـ30 ألف معلم، وقفة احتجاجية هي الثامنة أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بعودتهم لمحافظتهم بعد سوء توزيع المعلمين في المسابقة، وإصرار الوزارة على الاكتفاء بعودة "السيدات" فقط هذا العام، وإرجاء عودة الرجال للعام المقبل "كمرحلة ثانية".

الوقفة الثامنة للمعلمين
وقال عبد الله صابر، منسق حملة "رجعونا كلنا"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "هذه هي الوقفة رقم 8 للمعلمين المغتربين أمام مجلس الوزراء"، مضيفًا أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، لم يتخذ أي قرارات بشأنهم حتى الآن.

"تسقط عنصرية الهلالي"
وخلال وقفة اليوم، رفع المعلمون المغتربون أمام مجلس الوزارء، عدة لافتات لمطالبتهم بعودتهم لمحافظتهم والتعبير عن رأيهم، ومن بين تلك اللافتات: "ارحل يا هلالي كفاية غربة"، "إحنا لا ثوار ولا تمرد.. إحنا رجالة ضد القرار"، "لا للعنصرية.. يسقط الهلالي"، "عايز مبقاش متغرب في بلدي"، "تسقط عنصرية الهلالي الشربيني".

إعادة التوزيع 2017
ومن جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن إعادة توزيع المعلمين المغتربين "الرجال"، سيكون كمرحلة ثانية بعد الانتهاء من عودة السيدات هذا العام.

وأضافت مصادر بالوزارة لـ"العربية نيوز"، أن الدكتور الهلالي الشربيني، اتخذ قرار بعودة المعلمين المغتربين لمحافظاتهم، شهر يوليو عام 2017، موضحة أن الوزير لم يتراجع عن ذلك القرار حتى الآن، رغم التظاهرات التي ينظمها المعلمون المغتربون أمام الوزارة.

وقال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن "الوزارة تجري الآن تنسيقًا لإعادة توزيع المعلمين، حسب نسب العجز والزيادة على مستوى الجمهورية"، قائلا: "لو استطعنا عودتهم هذا العام سيتم ذلك، وفي حالة عدم القدرة على ذلك يتم عودتهم العام المقبل".

يذكر أن عددًا من المعلمين المغتربين ضمن الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم، دشنوا حملة بعنوان "رجعونا كلنا"، للمطالبة بإعادة توزيع كافة المعلمين المغتربين إلى محافظتهم، بعد أن أصرت الوزارة على إعادة توزيع المعلمات المغتربات فقط دون وضع الرجال في الحسبان، متجاهلة توجيهات مجلس الوزراء.