عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم" تستعد لماراثون الثانوية.. 60 ألف مراقب يتسلمون خطابات ندب الامتحانات.. 5 حالات للاعتذار.. و"الشربيني": متابعة مستمرة لـ"الاستراحات"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سلمت وزارة التربية والتعليم خطابات الندب لمراقبى وملاحظى امتحانات الثانوية العامة، حيث قامت بإرسالها للمديريات التعليمية ومن ثم المدارس، وبلغ عدد الملاحظين والمراقبين 60 ألف ملاحظ ومراقب أول يتولون مهمة اللجان في 4 قطاعات بالثانوية العامة هم قطاع القاهرة وأسيوط والدقهلية والإسكندرية، فيما تحبس الأسر المصرية أنفاسها مع هذه الأيام العصبية على أبنائها.

الاعتذار عن ملاحظة اللجان
وفتحت وزارة التربية والتعليم، باب الاعتذارات أمام مراقبي وملاحظي امتحانات الثانوية العامة المنتدبين، ويبلغ عددهم 60 ألف ملاحظ ومراقب أول، بعد أن سلمت خطابات ندبهم للمديريات التعليمية ومن ثم للمدارس.

وحددت الوزارة، 5 اعتذارات عن الإشراف على الامتحانات يمكن إيجازها في:
- معاناة المراقب المنتدب من مرض يتطلب أكثر من شهر للعلاج، وهى فترة الامتحانات، يمكن له الاعتذار عن الامتحانات، بشرط إحضار ما يثبت ذلك.
- في حالة جمع خطابات الندب بين الزوج والزوجة لامتحانات الثانوية العامة يجوز اعتذار أحد منهم.
- حمل السيدات المنتدبات، خاصة إذا كان الحمل في أشهره الأخيرة وتعاني من الإجهاد فيجوز لها التقدم بالاعتذار عن الامتحانات.
- وجود رضيع لدى المعلمة المنتدبة يسمح لها بالاعتذار عن الامتحانات.
- عدم وجود رب أسرة في حالة غياب المعلمة سواء بوفاة الزوج أو عمله في محافظة غير محافظته.

متابعة مستمرة للاستراحات
من جانبه أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة إستراحات المراقبين لمعرفة حالته بشكل مستمر، كما تهدف اللجنة لمعرفة احتياجات الإستراحات بشكل مستمر، حتى تتجنب الوزارة إهمال الاستراحات الذي شهدته امتحانات الأعوام الماضية.

تنطلق امتحانات الثانوية العامة 5 يونيو، وسط إجراءات مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة ومن بينهم الجيش والشرطة والاتصالات ؛ لتأمين اللجان والحد من التسريب الإلكتروني للامتحانات، سعيًا للخروج بعملية تعليمية سليمة بنسبة كبيرة، تداركًا للأخطاء التي وقعت خلال الأعوام الماضية.