عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

انفراد.. عضو بـ"تقصي الحقائق": الشبهة الجنائية في حريق العتبة "مستبعدة"

حريق العتبة
حريق العتبة

قال دكتور مهندس حاتم صادق رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية بنقابة المهندسين، وعضو لجنة تقصى الحقائق المُشًكلة بقرار من المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين لمعاينة حريق الرويعى بالعتبة؛ إنه تم الانتهاء من المعاينة الفعلية وجارى إعداد التقرير لعرضه على الجهات المختصة.

وأكد صادق المُكًلف بمعاينة حريق المنطقة؛ فى تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن الحريق مستبعد به شبهة جنائية بنسبة 80%؛ حيث تم رصد أحد السيناريوهات الموجودة عقب إضرام النيران بالمنطقة.

وأوضح رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية؛ أن الحريق بدأ من "فرش" أحد الباعة الجائلين المتواجدون أمام فندق الأندلس بالرصيف الآخر المقابل.

وأشار إلى وجود رياح شديدة بهذه المنطقة مؤكدًا بافتعالها تيار ذو حمل حرارى شديد وقت إضرام النيران.

وأشار حاتم صادق؛ إلى أن إنتقال الرياح صاحب لها درجة حرارة عالية بواجهة المعارض والمخازن الموجودة داخل فندق الأندلس؛ مستشهدًا بمعاينته للمخازن الموجودة داخل فندق الأندلس من ناحية الواجهة تبين له أن نسبة الدمار بها عالٍ جدًا، وأعلى من نسبة الدمار من خلف المبنى.

كما أوضح صادق، أنه بالنسبة لامتداد الحريق لباقى المبانى الأمامية مثل مبنى فندق الأندلس، فإن واجهة أحدى المبانى "مول تجارى سكنى" ليست متفحمة بالكامل، وتبين وجود دخان كثيف فى مدخل المبنى؛ مما آثار شكوك اللجنة أن يكون الحريق جنائيًا.

وأضاف رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية بنقابة المهندسين، أنه أثناء معاينته لحريق المحل رقم 3، تبين إشتعاله نتيجة آثار الهواء الساخن داخل الممر من الجهة اليسرى وامتداد باقى الحريق للأماكن المجاورة.