عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": تنفيذ خطة استراتيجية لتطوير المنظومة الفنية والتدريبية

 الدكتور أحمد الجيوشى
الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم

قال الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى أن الوزارة تعمل حاليًا على تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم والتدريب الفنى والتكنولوجى بمصر، من أجل العمل على حل مشاكله، مؤكدًا على ضرورة وجود تكامل بين التعليم الفني ومتطلبات سوق العمل.

جاء ذلك خلال اللقاء الشهرى الثانى الذى تنظمه الوزارة لكل شركاء التنمية المصرية، والأجنبية المرتبطين بمشروعات لتطوير التعليم الفنى بالوزارة.

وأشار إلى أنه سيعقد هذا الاجتماع بشكل دورى يوم الخميس الثاني من كل شهر؛ لتنسيق العمل بين مشروعات التطوير؛ لضمان استمرار برنامج التدريب والتطوير في المدارس المستهدفة، وفق الأجندة القومية لتطوير التعليم الفني.

وأكد ضرورة توحيد الجهود لخدمة أجندة الوزارة، ومن ثم أجندة الدولة فى تطوير التعليم الفني، بدلًا من سياسة الجزر المنعزلة التى تتسبب فى إهدار الجهود المبذولة.

وأضاف الجيوشى أن هذا الاجتماع يتم من خلال التعاون المشترك بين الوزارة ومشاركة 35 ىعضوًا يمثلون 15 جهة معنية فى مشروعات تطوير التعليم الفنى بالوزارة، وهى: وزارات التعاون الدولى، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتجارة والصناعة، وصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ومؤسسة مصر الخير، ومشروع إصلاح التعليم الفنى، والتدريب المهني، وممثلين من الاتحاد الأوروبى، ومنظمة اليونيسكو، ومنظمة العمل الدولية، والهيئات الدولية المشاركة فى التطوير من ألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والولايات المتحدة.