عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الشربيني": خطة لتوزيع مظاريف "الأسئلة" على لجان الثانوية العامة

الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم وضع خطة من قبل رئيس مركز توزيع الأسئلة لتوزيع مظاريف أسئلة امتحانات الثانوية العامة على لجان سير الامتحان؛ وذلك لضمان تسليمها قبل بدء موعد الامتحان بوقت كاف، بجانب تخصيص سيارة مستقلة لتسليم أوراق الأسئلة، على أن تكون مغلقة؛ حفاظًا على سرية الامتحان.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم مع كل من مديري ووكلاء المديريات التعليمية، وأعضاء اللجنة الثلاثية، ومشرفي عموم الاستراحات على مستوى الجمهورية، وكذا المرشحين للمشاركة في أعمال الامتحانات بجميع المديريات التعليمية، للاستعداد لأعمال امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام 2015/ 2016، والتأكيد على بعض الضوابط الهامة الخاصة بأعمال الامتحانات.

وأكد الشربيني على المجهودات الكبيرة التى تبذل من أجل الاستعداد لبدء امتحانات الثانوية العامة، حيث إنها تعد مسئولية قومية، مشيرًا إلى أننا مصرين على أن تكون عملية الامتحانات منضبطة، لأنها تمثل جزءًا من هيبة الدولة، قائًلا: ونحن قادرون على ذلك ببذل المزيد من الجهد.

وأضاف أنه لا تهاون فى تفعيل القرار الجمهورى الخاص بالغش فى الامتحانات، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية، تجاه أى محاولة من شأنها الإخلال بالعملية الامتحانية.

وشدد وزير التعليم على سلامة وتأمين الأماكن التى يتم اختيارها لمراكز توزيع الأسئلة، واستلام مخازن المديريات التعليمية لأوراق الإجابة من الوزارة، طبقًا لأعداد الطلاب.