عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": 136 مدرسة فنية مرشحة للحصول على الجودة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال الدكتور خالد خلف مدير عام إدارة الجودة بوزارة التربية والتعليم، إن عدد مدارس التعليم الفني المرشحة للحصول على الاعتماد والجودة تبلغ 136 مدرسة من إجمالي عدد 1162 مدرسة للتعليم الفني على مستوى الجمهورية.

وأضاف "خلف"، وفق بيان صحفي صادر عن الوزارة، أنه لا بد من تذليل العقبات فى الفترة القادمة لزيادة عدد المدارس المرشحة للتقدم للاعتماد فى مجال التعليم الفنى.

وأشار مدير عام إدارة الجودة إلى أن الوزارة تهدف نشر ثقافة الجودة والاعتماد لدى الفئة المستهدفة، وتحديث أدوات جمع البيانات الحالية، تمهيدًا لتصنيف جميع مدارس التعليم الفني، وتهيئة مسئولي الجودة بالمديريات التعليمية لاستخدام أدوات جمع البيانات وتحليلها، والتوصل إلى نموذج تقرير حالة مدارس التعليم الفني؛ للعرض على القيادات التعليمية ومتخذي القرار، وتبادل الخبرات والمعارف المرتبطة بجودة مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني بين الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، وقطاع التعليم الفني والتجهيزات وبرنامج دعم إصلاح التعليم الفني والممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه، أوضح إيهاب شوقى مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى أن برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى فى مصر يهدف إلى تطوير تنافسية وإنتاجية الاقتصاد المصرى من خلال تحسين هيكل وأداء نظام التعليم الفنى والتدريب المهنى؛ وبالتالى مقابلة المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية الجديدة بشكل أفضل، وزيادة قابلية الشباب للتوظيف وتوفير فرص عمل، وزيادة التنافسية فى إطار التنمية الحالية والمستقبلية للدولة، ودعم وتطوير الصناعات المحلية بتقديم الدعم والمشورة الفنية.

كما أشار شوقى إلى أن مكونات للمشروع الثلاثة تتمثل فى الحوكمة الجيدة لنظام التعليم والتدريب الفنى والمهنى، وجودة المخرجات والموضوعات ذات الصلة بالتعليم والتدريب الفنى والمهنى، وتيسير الانتقال لسوق العمل (التوظيف).