عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم: انتداب عضو قانوني بكل لجنة في امتحانات المرحلة الثانوية

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إنه "سيتم انتداب عضو قانوني لكل لجنة بامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية من خارج الإدارة التعليمية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أعمال الغش أو الإخلال بمنظومة الامتحانات".

واضاف "الشربيني"، في تصريحات صحفية، أن الوزارة تصر على وجود امتحانات منضبطة هذا العام، وتهدف إلى توفير مناخ هادئ للطلاب أثناء الامتحانات، مشدًدا على تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم "101" لسنة 2015، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يسهم فى الغش أو إفساد العملية الامتحانية، حيث تعمل الوزارة بكل طاقتها، للحفاظ على هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون.

وفى السياق ذاته، شدد وزير التربية والتعليم، على الالتزام بتطبيق القانون على الطلاب المفصولين، سواء من التعليم العام أو الفنى الذين استنفذوا عدد أيام الغياب، ولم يحققوا نسبة 85% من الحضور، مع السماح بامتحانهم بنظام المنازل بالنسبة للتعليم العام، ونظام العمال بالنسبة للتعليم الفنى.

وعلي جانب آخر، أكد الهلالي الشربيني، على ضرورة الانتهاء من الخطة الاستثمارية للمديريات التعليمية، للعام المالى الحالى، وصرف الموازانات فى موضعها قبل الانتهاء من السنة المالية، مشددًا على أنه سيتم محاسبة المقصرين.

ووجه بالتزام جميع مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تأهيل نسبة 10% على الأقل من إجمالي المدارس الرسمية "عربي ولغات" التابعة لها سنويًا؛ للتقدم إلى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد؛ للحصول على شهادة ضمان جودة التعليم والاعتماد.

كما وجه الوزير بإنشاء مراكز للموهوبين فى كل إدارة تعليمية، وحصر الفراغات فى المنشآت التعليمية، استعدادًا لقبول الأطفال فى مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسى الجديد، بالإضافة إلى إخلاء المدارس من الأعمال الإدارية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الإدارات فى أماكن مناسبة.