عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إلغاء امتحانات 57 طالبًا ومجازاة 71 مسئولًا بـ"التيرم الأول"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إلغاء امتحانات 57 طالبًا في امتحانات الفصل الدراسي الأول 20152016 طبقًا للقرار الوزاري رقم (500) لسنة 2014 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أنه تم مجازاة 71 مسئولًا في وقائع نسبت إليهم أثناء سير الامتحان، حيث تعددت الجزاءات الموقعة على المسئولين ما بين الانذار، والخصم من الراتب، والحرمان من أعمال الامتحانات طبقًا للقرار الوزاري رقم (113) لسنة 1992 بشأن نظام الحرمان من أعمال الامتحانات.

وأشارت الوزارة إلى أنه لم يتم رصد أية حالات للغش، أو أية مخالفات في الإشراف على امتحانات الفصل الدراسي الأول في خمس محافظات وهي: (شمال سيناء، وقنا، والأقصر، والوادي الجديد، والبحيرة)، بينما تم رصد حالة واحدة فقط في كل من محافظتي الجيزة ومطروح، بينما سجلت محافظة الشرقية أعلى معدل لحالات الحرمان من الامتحانات وهو (13) حالة، ويليها الغربية (12) حالة، بينما سجلت محافظات الدقهلية والبحر الأحمر وجنوب سيناء أقل عدد وهو حالة واحدة فقط.

من ناحية أخرى تم ضبط أكبر عدد من حالات الغش في امتحانات المرحلة الإعدادية، والثانوي الفني بإجمالي (20) واقعة في كل منهما، يليها الثانوي العام بعدد (11) واقعة، والتعليم الابتدائي بعدد (9) وقائع، ونظام المنازل بعدد (3) وقائع، والإعدادي المهني واقعتين، والمدارس التجريبية واقعتين.