عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": افتتاح 7 مدارس للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في 2016

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه تم افتتاح 7 مدارس للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا خلال عام 2015-2016، مشيرًا إلى أن الوزارة أنشأت مدرستين إحداهما للبنين بالسادس من أكتوبر عام 2011، وأخرى للبنات في المعادى عام 2012.

وأضاف الشربيني: "تسعى الوزارة إلى التوسع في هذه النوعية من المدارس بإنشاء مدرسة في كل محافظة، ومن ثم سيتم إنشاء ثلاث مدارس أخرى العام القادم 2016- 2017 حيث إن هذه المدارس تعمل على إعداد جيل من علماء المستقبل".

ووجه الوزير بالاهتمام بتسجيل براءات اختراع هؤلاء الطلاب، حيث إن أحد المؤشرات الذى يقيس مستوى التعليم فى مصر يعتمد على أعداد براءات الاختراعات.

كما وجه أيضًا بالتواصل مع وزارة الخارجية؛ لتسهيل كل إجراءات سفر الطلاب والطالبات المشاركين في هذه المسابقات الدولية.

وجدير بالذكر أنه يمثل مصر فى مسابقة (Vex للروبوت) في الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 18 إلى 25 من أبريل 2016 خمسة طلاب وطالبات هم: عبدالحميد خالد عبدالحميد، وعبدالرحمن على إسماعيل، ومحمد محمود أحمد، ومحمد عبدالكريم عثمان، وآية محمد إبراهيم.

وبالنسبة لمسابقة (Lego للروبوت) في أسبانيا في الفترة من 3 إلى 8 من مايو عام 2016 فيشارك فيها خمسة طلاب وطالبات هم: خالد محمد محمد، وعبدالله محمد محمد، وعمار ناصر عبدالقادر، ودعاء مراد سقاوى، ودنيا وائل سيد.

أما فى مسابقة (Blast Off للعلوم والهندسة) التى تقام فى الفترة من 17 إلى 22 من سبتمبر 2016 فتشارك فيها ثلاث طالبات هن: ياسمين أحمد سيد، ومنار طارق محمود، وياسمين محمد إحسان.

ويمثل مصر بمسابقة (Intel Isef) فى الفترة من 8 إلى 13 من مايو عام 2016 بالولايات المتحدة الأمريكية الطالب أحمد فوزى، والطالبة تقى محمد.