عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالأسماء.. طلاب التعليم الفني على طريق العالمية.. 20 من متفوقي السويس يمثلون مصر في 4 مسابقات دولية للروبوت.. و"الشربيني": استخراج تأشيرات السفر الشهر الجاري

الهلالى الشربينى
الهلالى الشربينى - صور أرشيفية

يمثل مصر 20 طالبًا من المدرسة الفنية الصناعية المتقدمة بالسويس، في 4 مسابقات دولية خلال الشهرين الجاري والمقبل، في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وبلجيكا، وتدعم وزارة التربية والتعليم الطلاب، بتسهيل إجراءات السفر إلى أمريكا وإسبانيا وبلجيكا بالتعاون مع وزارة الخارجية.

أسماء الطلاب المشاركين
وتشمل أسماء الطلاب المسافرين لتمثيل مصر فى مسابقة VEX للروبوت فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى الفترة من 18 إلى 25 أبريل الجاري، كلا من عبد الرحمن علي إسماعيل، وعبد الحميد خالد عبد الحميد، ومحمد محمود أحمد، ومحمد عبد الكريم عثمان، وآية محمد إبراهيم، ويشرف على الفريق إسلام محمد محمد بدران.

أما الطلاب المسافرون لتمثيل مصر فى مسابقة LEGO للروبوت فى إسبانيا، فى الفترة من 3 إلى 8 مايو 2016، فهم خالد محمد محمد، وعبدالله محمد محمد، وعمار ناصر عبد القادر، ودعاء مراد سقاوى، ودنيا وائل سيد، ويشرف على الفريق محمد إبراهيم محمد إبراهيم.

والطلاب المسافرون لتمثيل مصر فى مسابقة BLAST OFF ببلجيكا، فى الفترة من 17 إلى 22 سبتمبر 2016، هم ياسيمن أحمد سيد، ومنار طارق محمد، وياسمين محمد أحسان، ويشرف على الفريق بسمة عصام عباس، وبالنسبة للطلاب المسافرين لتمثيل مصر فى مسابقة INTEL ISEF فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى الفترة من 8 إلى 13 مايو الجاري، هم أحمد فوزى وتقى محمد.

نماذج مشرفة لمصر
ومن جانبه، قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إن الطلاب المخترعين المشاركين فى مسابقة الربوت الدولية الشهر المقبل ضمن المدرسة الفنية المتقدمة بالسويس يعدون نماذج مشرفة لوطنهم.

"كونوا قدر المسئولية"
وأوصى "الشربيني، في تصريحات صحفية، الطلاب المخترعين بأن يكون على قدر المسئولية، لأنهم لا يمثلون أنفسهم بل يمثلون دولتهم ووطنهم، مشيرًا إلى أن الطلاب المشاركين في تلك المسابقة، خلال الأعوام الماضية، ساهموا في إعلاء شأن مصر في مجال الاختراعات والابتكارات، مطالبا بأن يتخذوا هؤلاء الطلاب قدوة لهم.

استخراج تأشيرات السفر
وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة تنسق مع وزارة الخارجية لسفر الطلاب المشاركين فى مسابقة الربوت الدولية الشهر المقبل، وتسعى إلى تفادي أية مشكلات قد تواجه الطلاب إلى الدول التي تقام بها المسابقة الدولية، وستعمل على حل المشكلات التي تواجه الطلاب في استخراج التأشيرات الخاصة بسفر الطلاب، خلال الشهر الجاري.

التوسع في مراكز المتفوقين
وتابع: "إن وزارة التربية والتعليم تعمل على الاهتمام بالطلاب المتفوقين والمخترعين حتى توفر لهم العوامل اللازمة للتفوق، وبالفعل تم التوسع فى مراكز المتفوقين بعدد من محافظات الجمهورية، وبالفعل سيتم وضع حجر أساس لمدرستين للمتوفين أحدهما فى جنوب سيناء والأخرى فى المنوفية خلال الأيام المقبلة.