عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": بدء التسجيل في المنظومة الفنية إلكترونيًا.. العام المقبل

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قال الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن التسجيل في أنظمة التعليم الفنى إلكترونيًا سيبدأ العام المقبل. 

جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع مديرى المديريات التعليمية بالمحافظات عبر الفيديو كونفرانس؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية في المديريات ببعض المحافظات، والوقوف على حل المشكلات المختلفة، والاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الثانى.

شدد الجيوشى على ضرورة متابعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالى الحالى وذلك قبل البدء في السنة المالية الجديدة 20162017.

وأكد على تجهيز قاعدة بيانات لتقسيم الميزانية الجديدة لتكون جاهزة للطرح قبل 306 من مقايسات وتخطيط وأجهزة وأبنية ومعامل وغيرها.

ووجه مديرى المديريات بإرسال كشوف بيانات جميع الطلاب المحرومين من الامتحان نظرًا لاستنفاذ عدد مرات القيد المسموح به، والمحولين إلى نظام العمال لقطاع التعليم الفنى بالوزارة، مشددًا على عدم التلاعب في أوراق القيد والحضور والغياب.

وفي سياق متصل، لفت الجيوشى إلى ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية عند وضع امتحانات التعليم الفنى بحيث تقيس الأسئلة جميع مستويات الطلاب.

وأثناء الاجتماع، أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام على ألا تتضمن أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الثانى منهج شهر فبراير وذلك بنًاء على قرار الوزير، مشددا علي ضرورة الالتزام بالكتاب الدورى الذى تم إرساله للمديريات بشأن الامتحانات.