عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مدارس الخطف والاغتصاب في "التربية والتعليم".. فرد أمن ينتهك جسد طفل بمدينة نصر.. واختفاء طالب بالبساتين منذ 3 أيام.. وأولياء الأمور: "هنودي عيالنا فين؟"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدلا من أن يذهبوا ليتلقوا العلم، أجبروا على السير في طريق الرعب والخوف من مجهول يغتصبهم أو يختطفهم، دب الخوف في قلوب الأبرياء من الأطفال، بعد أن شهدت المدارس الأسبوع الماضيين حادثين الأول اغتصاب والثاني اختطاف.


اغتصاب طالب بالقاهرة
في بداية الأسبوع، أقدم فرد أمن بمدرسة طلائع المستقبل الدولية بمدينة نصر في محافظة القاهرة، على اغتصاب طالب بالمرحلة الابتدائية.

من جانبها، شكلت وزارة التربية والتعليم لجنة للتحقيق في الواقعة، لاتخاذ القرارات القانونية والإدارية ضد فرد الأمن وأحالته للنيابة، وتنتظر الوزارة الآن التقرير الطبي من المستشفى.

وأكدت مصادر خاصة بوزارة التربية والتعليم، أن فرد الأمن يعاني من مشكلات نفسية حادة أدت إلى تحرشه بالطفل ومن هنا توفرت الفرصة لاغتصابه، بعد إقدامه أيضًا على ضربه بشكل مبرح، موضحًا أن الوزارة لن تتهاون في حق الطفل، حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن خطة الوزارة لتحقيق الانضباط في المدارس.

اختطاف طالب بالبساتين
واليوم أعلن اختطاف طالب بمدرسة السلام الابتدائية بالبساتين بالقاهرة، أثناء الفسحة المدرسية، بعد أن اختفى ثلاثة أيام متواصلة عن المنزل والمدرسة.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن غرفة عمليات الوزارة تلقت شكوى بشأن اختطاف الطالب من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وأضافت المصادر لـ"العربية نيوز"، أن رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة اجتمع بعدد من مسئولي المديرية وآخرين بالمدرسة، للبحث عن أية معلومات تفيد الداخلية في البحث عن الطالب تسهيلا لمهمتهم، مشيرة إلى أن الوزارة تنتظر جمع عدة معلومات وتقديمها للشرطة للوصول إلى الطالب في أسرع وقت.

"هنودي ولادنا فين"
ومن جانبهم دشن أولياء الأمور، هاشتاجًا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اعتراضًا على عدم تدخل وزارة التربية والتعليم بإجراءات حازمة ضد الانتهاكات التي يتعرض لها الطلاب قائلين: "هنودي ولادنا فين يا وزارة احمي الأطفال قبل الكبار".