عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"رجعونا كلنا": تصريحات "التربية والتعليم" عن أزمة المغتربين "مسكنات"

الدكتور الهلالي الشربيني،
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

قالت حملة "رجعونا كلنا" المدشنة من قبل 14 ألف معلم مغترب، إن تصريحات وزارة التربية والتعليم عن أزمة المغتربين "مسكنات" ولن يتم تطبيقها.

وأضافت الحملة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن بعد خروج الوزير في لقاء تليفزيوني بالأمس ليقول إنه سيتم تسكين السيدات فقط ولم يذكر كلمة نقل، وتجاهل كالعادة المعلمون الرجال وهذا ما أكدنا عليه أيضًا مرارًا وتكرارًا أن الوزارة متمثلة في الوزير ومن حوله لا توجد لديهم نية صادقة في نقل المعلمون والمعلمات، وأن كل ما يصرح به المتحدث الرسمي والوزير ما هي إلا مسكنات.

وأكدت الحملة أنه لن يتم نقل أي معلم أو معلمة، وكل ما يصدر عن الوزارة ما هي إلا أكاذيب، كما أن تلك التصريحات تعد عنصرية وغير دستورية وغير قانونية ولكنها زادت أعضاء الحملة جميعًا إصرارًا وتحديًا وعزمًا وأصبحوا ملتفين حول قضيتهم الأساسية، ألا وهي النقل أكثر من أي وقت مضي دون الالتفات إلى ادعاءات الوزارة.

وشدد أعضاء الحملة قائلين "جميعًا من معلمين ومعلمات على النزول يوم 17 أبريل الجاري، أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بإصدار قرار فوري بنقل جميع المعلمين والمعلمات المغتربين إلى محافظتهم بدون شروط"، مؤكدين عدم عودتهم إلا بإصدار قرار بعودة جميع المعلمين والمعلمات المغتربين، وفي حالة عدم الاستجابة لمطلبهم سيقومون بالتصعيد، وأولى خطوات التصعيد الإضراب عن الطعام، ليسمع العالم صرخة بطونهم الخاوية، كما يسمع بكاء أطفالهم على غربتهم".

يذكر أن المعلمين المغتربين دشنوا حملة باسم "رجعونا كلنا"، للمطالبة بعودتهم إلى محافظتهم وهم ما يقرب من 11 ألف معلمة، و3 آلاف معلم، ودعوا للتظاهر أمام مجلس الوزراء الأحد المقبل، في ظل عدم استجابة الوزارة لمطلبهم الوحيد.