عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المعلمون المغتربون في مواجهة الحكومة "العند يولد الكفر".. "الشربيني" يتحدى "رجعونا كلنا" ويكتفي بإعادة توزيع السيدات فقط.. والحملة: قرار عنصري وسنتجه للتصعيد

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

دخل المعلمون المغتربون في مواجهة مباشرة مع الحكومة، وذلك بعد رفض وزارة التربية والتعليم لمطلبهم بإعادة توزيعهم جميعًا على محافظاتهم بدلًا من إعادة السيدات فقط، رغم أن مجلس الوزراء أقر بالفعل إعادة المعلمين المغتربين كافة إلى محافظاتهم دون تفرقة.

توزيع السيدات فقط 
وتحدى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أعضاء حملة "رجعونا كلنا" المدشنة من قبل 14 ألف معلم مغترب، بتطبيق قرار إعادة توزيع المعلمين المغتربين الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم على السيدات فقط.

وأضاف الشربيني، في تصريحات صحفية، أن السيدات أحق في تطبيق القرار لما شهدته المحافظات خلال الفترة الماضية من تعديات عليهم سواء بالتحرش أو الاغتصاب أو القتل، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة التوزيع وتسكين المعلمات المغتربات في محافظاتهن بداية من العام الدراسي المقبل، حتى تكون الوزارة انتهت من عمل الدراسة الملائمة للبدء في حل أزمة اغترابهن.

يذكر أن المعلمين المغتربين دشنوا حملة باسم "رجعونا كلنا"، للمطالبة بعودتهم إلى محافظتهم وهم ما يقرب من 11 ألف معلمة، و3 آلاف معلم، ودعوا للتظاهر أمام مجلس الوزراء الأحد المقبل، في ظل عدم استجابة الوزارة لمطلبهم الوحيد، كما خاطبوا رئاسة الجمهورية لمطالبة بإغاثة الرئيس عبدالفتاح السيسي وتدخله لحل أزمتهم.

قرار الوزارة عنصري
من جانبها، وصفت حملة "رجعونا كلنا"، قرار وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، بتطبيق إعادة توزيع المعلمات المغتربات فقط على محافظتهن بالعنصري، لأنه لم ينظر لمعاناة المعلمين المغتربين كافة بل فرق بينهم من حيث النوع.

وأضاف منسقو الحملة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أنهم لن يتنازلوا عن مطالبهم وسيتظاهرون أمام مجلس الوزراء الأحد المقبل 17 أبريل ولن يفضوا تظاهراتهم إلا بقرار عودتهم وإعادة توزيعهم على محافظاتهم وحل مشكلة الاغتراب، كما أكدوا على سلمية نظاهراتهم بنسبة 100%، معلنين أنه ليس لديهم أية نية للتخريب.

تصعيد واضراب عن الطعام
من جانبه، قال عبدالله صابر، منسق الحملة، إن لديهم نية للتصعيد حال عدم الاستجابة لمطالبهم، وأن أعضاء الحملة مستعدون للإضراب عن الطعام والاعتصام بمحيط مجلس الوزراء حال عدم استجابة وزارة التربية والتعليم لمطالبهم، مشيرًا إلى أن أعضاء الحملة لن يتراجعوا عن مطلبهم الوحيد بعودة كافة المغتربين إلى محافظاتهم.