عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"رجعونا كلنا" تصف قرار إعادة توزيع المعلمات المغتربات بالعنصري

الدكتور الهلالي الشربيني،
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

وصفت حملة رجعونا "كلنا" المدشنة من قبل 14 ألف معلم مغترب، قرار وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، بتطبيق إعادة توزيع المعلمات المغتربات فقط على محافظتهن بالعنصري.

وقال منسقو الحملة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنهم لن يتنازلوا عن مطالبهم وسيتظاهرون أمام مجلس الوزراء الأحد المقبل 17 أبريل ولن يفضوا تظاهراتهم إلا بقرار عودتهم وإعادة توزيعهم على محافظاتهم وحل مشكلة الاغتراب.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، قد تحدى أعضاء الحملة، بتطبيق قرار إعادة توزيع المعلمين المغتربين الفائزين في مسابقة الـ 30 ألف معلم على السيدات فقط.

وأضاف "الشربيني"، في تصريحات صحفية، أن السيدات أحق في تطبيق القرار لما شهدته المحافظات خلال الفترة الماضية من تعديات عليهم سواء بالتحرش أو الاغتصاب أو القتل، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة التوزيع وتسكين المعلمات المغتربات في محافظاتهن بداية من العام الدراسي المقبل.

يذكر أن المعلمين المغتربين دشنوا حملة باسم "رجعونا كلنا"، للمطالبة بعودتهم إلى محافظتهم وهم ما يقرب من 11 ألف معلمة، و3 آلاف معلم، ودعوا للتظاهر أمام مجلس الوزراء الأحد المقبل، في ظل عدم استجابة الوزارة لمطلبهم الوحيد.