عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

افتتاح مؤتمر تدعيم التعليم الفني بحضور محافظ كفر الشيخ

 محافظ كفرالشيخ اللواء
محافظ كفرالشيخ اللواء السيد نصر

افتتح محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، والدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، المؤتمر الأول لتدعيم التعليم الفنى بكفر الشيخ، والذي عقد اليوم الأحد بمركز التطوير التكنولوجي تحت شعار "مصر تستحق.. ونحن نستطيع" بحضور السيد السنور مدير عام التعليم الفنى وبحضور العقيد محمد السيد المستشار العسكري للمحافظة وممثلى التعليم الفنى بالوزارة.

وخلال كلمته أكد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، أن التعليم الفني يعتبر أهم قطاعات التربية والتعليم، لافتًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى مهتم بتطوير التعليم الفني لنكون قادرين على التحديات خلال المرحلة المقبلة لتوفير احتياجات سوق العمل.

من جانبها أكدت الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن المؤتمر يناقش العديد من المحاور ومنها المشاركة المجتمعية ودورها فى تدعيم التعليم الفنى، ودور البحث العلمى فى تدعيم تخصصات التعليم الفنى، والتكنولوجيا ودورها فى التعليم الفنى، إضافة إلى ضرورة ربط التعليم الفنى بسوق العمل.

وأضافت "المؤتمر أحد أهم الممرات التى تعبر بنا إلى بناء مستقبل أفضل لأبنائنا، مشيره إلى أن مصر تستطيع أن تكون فى مكانة أكبر وأفضل مما عليها، وتستحق منا الكثير من بذل الجهد والعمل، لتغيير الصورة الذهنية للتعليم الفنى فى عقول المجتمع".

يذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني اعتذر عن حضور المؤتمر بعد أن أعلن عن مشاركته رسميًا وذلك بسبب انشغال بحضور جلسة مجلس النواب بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، حسبما أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.