عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": "التجارة الصينية" تتحمل تكاليف برامج التدريب

الدكتور الهلالي الشربيني،
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

قالت وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التجارة الصينية تتحمل تكاليف مصروفات الإقامة وتذاكر الطيران ونفقات التأمين، أثناء رحلة المعلمين للصين لتلاقي الثلاث الدورات الخاصة ببرامج التدريب.

وأضافت الوزارة، أن المعلم يتحمل تكاليف استخراج أو تجديد جواز السفر ورسوم التأشيرة، التكاليف الناجمه عن العودة قبل أو بعد انتهاء الدورات الثلاثة، تكاليف الأمتعة الزائدة عن الوزن المصرح به، وأية تكاليف ناتجة في الزيادة بسعر التذكرة نتيجة التأخير أو أية اسباب شخصية.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، وافق على 3 برامج تدريبية من دولة الصين، سيتم عقدها خلال شهر مايو بهدف التطوير المهني والتنمية المستدامة للمشاركين.

وأضاف "الهلالي"، في تصريحات صحفية، أن الثلاث برامج كالآتي: برنامج تدريبي لمعلمي الدول الواقعة في الحزام والطريق الواحد في مجال التنمية وإدارة الجودة خلال الفترة من 5/5/2016 حتى 25/5/2016، برنامج تدريبي لمعلمي الفنون في المدارس الابتدائية والثانوية خلال الفترة من 10/5/2016 حتى 30/5/2016، وبرنامج تدريبي عن الاقتصاد والتجارة لمعلمي الدول الإفريقية خلال الفترة من 10/5/2016 حتى 30/5/2016.