عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم" تحقق في واقعة سقوط طالبة من الطابق الثالث بمدرسة في دمياط

 الطالبة
الطالبة

زار الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط اليوم الجمعة منزل حنين حسني البدويهي 8 سنوات الطالبة بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة البنك الوطني الابتدائية بقرية السنانية والتي أصيبت أمس الخميس بكسر في الكوع الأيمن عقب سقوطها قبل نهاية الحصة الثالثة بدقائق خلال حصة التربية الفنية من شرفة الدور الثالث بالمدرسة بعد دفع زميلة لها بالفصل أثناء وقوفها على التختة المدرسية لإلقاء ورقة من الشباك على سبيل اللهو.

وكانت الطالبة قد سقطت من الدور الثالث إلى الشارع فقام المدرسون بنقلها لمستشفى دمياط العام الساعة العاشرة والنصف صباح أمس.

وقام زملاء الطالبة بإبلاغ والدها حسني البدويهي 47 عاما استرجي موبيليات عقب خروجهم من المدرسة.

ويقول والد الطالبة لم أعلم شيئا من إدارة المدرسة عن إصابة نجلتي ولم أعلم إلا من زميلاتها، فقمت بالهرولة نحو المستشفى ووجدت حنين تئن من الوجع، وقام الأطباء بعمل جبس لذراع حنين، وعلمت أنها تحتاج عملية ولم تقم المستشفى بعمل أشعات لحنين سوى أشعة العظام وتجبيسها ولم تقم بعمل أشعة مقطعية، فقمت بإخراج ابنتي من المستشفى بعد أن طلبت من الإدارة تولي علاجها بنفسي عند طبيب خاص خصوصا أنها تحتاج عملية في كوعها الأيمن وعلى الرغم من أنها أصيبت بحالة قىء حيث طلب مني الأطباء الاتصال بهم إذا عاودها القىء مرة أخرى.

ويضيف والد حنين زارني الدكتور التلاوي وكيل وزارة التعليم مرتين المرة الأولى الساعة الثانية صباح اليوم الجمعة، والمرة الثانية قبل صلاة الجمعة، وقال لي "هنعمل كل اللي انت عاوزه ولو عايز نشيل المدير أو المدرسة هنشيلهم وهنعمل تحقيقا شاملا".

وأضاف والد الطالبة أن شباك الفصل لا يوجد عليه حديد مانع لسقوط الأطفال مثل بقية المدارس وهو ما يعرض حياة الطلاب للخطر، وأكد أنه علم أن معلمة التربية الفنية التي كانت موجودة بالحصة الثالثة كانت تقف خارج الفصل على الباب غير منتبهة للطلاب أثناء لهوهم انتظارا للفسحة المدرسية التي تعقب الحصة الثالثة.