عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تعليم السويس" تدعو طلاب المحافظة للمشاركة في مسابقة بحثية

مديرية تعليم السويس
مديرية تعليم السويس

كشف أيمن سمير المسئول الإعلامى لمديرية تعليم السويس، أن وزارة التربية والتعليم دعت عبر مكاتبة كل طلاب ومعلمى السويس للمشاركة فى مسابقة بحثية تمتد لعام 2017.

وأوضح أن المسابقة تنظمها هيئة قضايا الدولة ويدعمها وقف خيرى باسم المستشار الدكتور محمد شوقى الفنجرى أحد الرموز القضائية الجليلة.

وأوضحت الوزارة فى مكاتبتها أنه تم تخصيص الجائزة الأولى المتميزة وقيمتها عشرة آلاف جنيه فى أحد الموضوعات الآتية:

1ـ دور شبكة المعلومات (الإنترنت) فى خدمة الدعوة الإسلامية

2ـ العلاقة الإيجارية بين المالك والمستأجر فى ضوء الشريعة الإسلامية

كما تم تخصيص مبلغ (أربعين ألف جنيه) جوائز أصلية لأحسن البحوث فى أحد الموضوعين سالفى الذكر بحد أدنى 2000 جنيه لكل فائز.

كما تم تخصيص مبلغ (عشرين ألف جنيه) جوائز تشجيعية للبحوث الجيدة غير الفائزة بالجوائز الأصلية فى أحد الموضوعين سالفى الذكر وذلك فى حدود 1000 جنيه كحد أدنى لكل فائز، شريطة ان يُقدم البحث بموجب إيصال فى موعد غايته 31 مارس 2017 إلى مكتب ناظر الوقف السيد المستشار رئيس هيئة قضايا الدولة على العنوان 42 شارع جامعة الدول العربية وذلك من ثلاث نسخ بما لا يقل عن 100 صفحة ولا يجاوز 200 صفحة مع ملخص له من عدد 3 نسخ بما لا يقل عن 10 صفحات ولا يتجاوز 20 صفحة.

كما يُشترط فى البحث أن يكون مُعدًا للمسابقة ولم يسبق نشره أو تقديمه لأية جهة أخرى وأن يكون متميزًا ويتضمن إضافات واجتهادات جديدة تنفع الإسلام والمسلمين وألا يكون صاحبه قد سبق له الحصول على جائزة أصلية فى المسابقات خلال ثلاث سنوات لإتاحة الفرصة لغيره وللجنة شئون الوقف طبع أى بحث فائز متى قدرت ذلك دون أى حق قبلها.

وسيُقام حفل توزيع الجوائز بالنادى النهرى لهيئة قضايا الدولة بشارع أبو الفدا بالزمالك يوم الخميس الأخير من شهر يونيو من كل عام.

ومن جانبة دعا عبدالحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس إلى تعميم المسابقة على مستوى المدارس والإدارات التعليمية وتشجيع الطلاب على المشاركة من خلال الإذاعة المدرسية والمكتبات المدرسية ومسئولى الأنشطة التعليمية البحثية.