عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السيسي يبحث مع رؤساء عدة شركات كورية زيادة الاستثمارات في مصر

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي،اليوم الخميس، في مقر إقامته بسول، برئيسي كل من مجموعة "لوتّي" وشركة طآي إم جي" للخدمات التجارية والمعاملات المالية.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن رئيس مجموعة "لوتّي" استعرض ، خلال لقائه مع الرئيس السيسي ، مجالات عمل الشركة، مشيرًا إلى أنها تدرس ، حاليًا، إمكانية الاستثمار في مصر في مجالات المنتجات الغذائية وصناعة البتروكيماويات، بالإضافة إلى قطاع السياحة.

وقد رحب الرئيس السيسي بتوجه المجموعة نحو الاستثمار في تلك المجالات، مشيدًا بما تتمتع به من خبرة متميزة من واقع استثماراتها الناجحة في العديد من دول العالم، منوهًا بالتوجه الحالي للحكومة المصرية للتوسع في تنفيذ مشروعات المُدن الجديدة، فضلاً عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وفقًا لأعلى المعايير الدولية، بالإضافة إلى المشروعات الخدمية كإقامة وتشغيل الفنادق والمراكز التجارية، ومشروعات الصناعات الغذائية.

ورحب الرئيس السيسي ، خلال لقائه مع رئيس شركة "آي إم جيط ، بأنشطة الشركة في مصر، ولاسيما تطوير قطاع الصرف الصحي باِعتباره من القطاعات الحيوية التي تتصدر أولويات الحكومة المصرية في المرحلة الحالية، منوهًا بأهمية توسيع نطاق استثماراتها في مصر لتشمل أيضًا مجال الطاقة، إذ ترغب الشركة في تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة من خلال إعادة تدوير المخلفات الصلبة.

ومن جهة أخرى، قال السفير علاء يوسف: إن الرئيس السيسي التقى، عقب الجلسة الختامية لمجلس الأعمال المصري الكوري اليوم ، برئيس اتحاد الصناعات الكوري تشانج سو هيو، بحضور وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، ورئيسي الجانبين "المصري والكوري" فى مجلس الأعمال، حيث تم استعراض الفرص المتاحة أمام زيادة الاستثمارات الكورية فى مصر.