عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مسئول سابق بـ"التعليم" يقترح نشر إعلان توظيف وزراء

 طارق نور الدين،
طارق نور الدين، معاون وزير التربية والتعليم الأسبق

قال طارق نور الدين، معاون وزير التربية والتعليم الأسبق، إنه من المعتاد اختيار الوزراء والمحافظين من قيادات الحزب المُكلّف بتشكيل الوزارة او حزب الاغلبية فى مجلس النواب وكان السائد ايضا اختيار الوزراء خلال الـ30 عامًا الماضية اعتمادًا على أهل الثقة وليس الكفاءة.

واقترح نورالدين، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن يتخذ الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بانشاء "بنك للوزراء والمحافظين" على غرار مشروعه القومي "بنك المعرفة" ويقوم بإعلان لشغل منصب الوزراء والمحافظين ثم يتم تشكيل لجنة فنية على أعلى مستوى للفرز الفنى ثم يعقب ذلك لجنة للفرز الأمني ويكون هناك فرصة حقيقية لكل من يرغب للتقدم، ولكن على المتقدم أن يقوم بتقديم سيرته الذاتية، وماذا يعرف عن الوزارة أو المحافظة المتقدم لها؟ وكذلك خطة مختصرة لكيفية تطوير تلك الوزارة أو المحافظة.

وأضاف أنه يجب أن توضح نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات للوزارة أو المحافظة المتقدم لها، وعلى أي مرشح أن يجيب على أسئلة، لماذا أنت في هذه الوزارة أو المحافظة؟ وهل طورت مكان عملك وما هو الدليل؟ هل قمت بوضع خطة من قبل؟ كيف تقيم الوزير المحافظ الحالى فى الوزاره أو المحافظة المتقدم لها؟.

وأكد معاون وزير التربية والتعليم الأسبق، أن هذا المقترح يجب أن ينفذ حتى لا تصبح كلمة (الارتجال) في اختيار الوزراء والمحافظين عنوانًا لهذه الفترة التاريخية التى نبنى فيها الوطن سويًا تحت قيادة رشيدة ونبتعد عن الوزراء الذين ليس لديهم قدرة في التعامل مع الأزمات حيث أصبح التخبط والعشوائية هى السمة السائدة فى قراراتهم، وحتي لا يدفع ثمنها إلا الشعب المصري.