عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تعليم الغربية" تحيل معلمة للتحقيق في واقعة ضرب تلميذ بطنطا

 فريدة مجاهد، وكيل
فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية

قررت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الأحد، إحالة واقعة تعدي معلمة بالضرب أحد التلاميذ بمدرسة الفاتح الابتدائية، للتحقيق بإدارة الشئون القانونية بالمديرية.

كان العشرات من أولياء الأمور لطلاب مدرسة "الفاتح" الابتدائية بطنطا بالتجمهر أمام المدرسة بسبب ضرب أحد الطلاب من إحدى مدرسات المدرسة.

حيث تعدت إحدى المعلمات بالضرب على "حمزة السيد فتح أحمد" تلميذ بالصف السادس الابتدائي، وذلك بعد تقدم ولي أمر التلميذ بشكوى لإدارة المدرسة باعتياد نجل المدرسة ضرب نجله، بسبب شكوى الطالب من تكرار اعتداء نجل المعلمة "زميله بالفصل" التعدي عليه بالضرب دون أسباب، الأمر الذي أدى إلى تعنيف المعلمة له، حيث اتهم ولي الأمر المعلمة بتحريض زملائه على الاعتداء عليه بالضرب، الأمر الذي دفع أولياء الأمور إلى تحرير محضر بقسم أول طنطا ضد المعلمة وإدارة المدرسة.

ومن جانبها، أكدت وكيل وزارة التعليم في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز" أنها تنتظر نتيجة التحقيق في الواقعة والمقرر صدور القرار بشأنها اليوم، لافتة إلى أنها أصدرت تعليمات مشددة بتوقيع أقصى العقوبة على المعلمة ومسئول الإشراف في حالة ثبوت صحة الواقعة.

وأوضحت وكيل الوزارة أنه يتم بذل جهود مضنية من أجل احتواء العنف داخل المدارس، مؤكدة أن لا يمكن السماح بأن يكون المعلم مصدرًا للعنف ولا يليق بصاحب هذه المهنة أن يكون محرضًا على ارتكاب هذا الفعل المشين.