عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الشربيني" يوجه بتفعيل دور المديريات التعليمية في خدمة المواطنين

الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى

شدد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، عبر شبكة الفيديو كونفراس بالمدرسة الفدقية بالسويس، اليوم السبت، علي ضرورة تفعيل مكاتب وأقسام وإدارات خدمات المواطنين المتواجدة بالمديريات والإدارات التعليمية فى حل مشكلات العاملين بالتربية والتعليم من أجل التخفيف على ديوان الوزارة التى باتت إداراته تعانى من توافد الاعداد الكبيرة عليها من المحافظات وبشكل يومى للبحث عن ايجاد العلاج والحلول لمشكلاتهم، مشيرا إلى أن دور إدارات خدمات المواطنين بالمديريات التعليمية على مستوى المحافظات يتراجع عن آداء مهامه تجاه مشكلات العاملين فى الحقل التعليمى.

كما وجه وزير التعليم القيادات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية إلى ضرورة متابعة المدارس، والتأكد من تسليم الكتب المدرسية لكل طالب، مشددًا على عدم ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات.

وناقش "الهلالى" موضوع الكثافة المتزايدة داخل الفصول، كما استعرض اهمية المسابقات التعيليمة لأوائل الطلبة ودور المدارس فى تخريج طلاب على مستوى عال من التفوق العلمى.

جاء ذلك خلال لقاء الهلالى اليوم عبرشبكة الفيديو كونفرانس بمديرى المديريات والإدارات التعليمية ومجالس الأمناء من بينهم محافظة السويس التى مثلها عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس وسلمى الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم وإبراهيم عبد الله رئيس مجلس الأمناء ونخبة من قيادات التعليم ومجالس الأمناء بالمحافظة.

و فى سؤال عن سبل استغلال حصائل الأنشطة المدرسية رفض الوزير الهلالى وبشدة استغلال مبالغ وحصائل الأنشطة المدرسية فى غير الأنشطة وأن ما فعلته إحدى المديريات بالتعاقد مع معلمين أو عمال خدمات وحراسة والصرف على رواتبهم من حصائل الأنشطة هو جريمة لا تهاون فى معاقبة مرتكبيها.

وعن العجز فى معلمات رياض الأطفال بكل المحافظات قال الهلالى إن قرارالموافقة على تعيينات جديدة يشترك فيه وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم مشيرًا فى هذا الصدد إلى أن وزارة التربية والتعليم لا تملك وحدها سلطة قرار تعيين معلمين جدد قبل موافقة الجهتين المالية والتنظيم والإدارة.