عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

النيابة تحقق في اتهام حمدين صباحي بمحاولة قلب نظام الحكم

 حمدين صباحي
حمدين صباحي

أحالت نيابة وسط القاهرة بلاغًا ضد حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى ومرشح رئاسة الجمهورية السابق، إلى نيابة عابدين للتحقيق في اتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم والتحريض على العنف.

وقال مقدم البلاغ المحامى أشرف فرحات: إن حمدين صباحى قال في لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج الـعاشرة مساء مطلع العام الحالى عبارات تحرض على التظاهر والعنف.

وأضاف مقدم البلاغ أن صباحي صرح بأن مصر تحتاج إلى العدل بعد أن شاعت فيها المظالم والجوع والتميز والتفرقة ما بين الناس ونحتاج إلى المحبة بعد أن أشيع فيها الكراهية والاستئصال والرغبة في الاغتيال المعنوى والنفسى والمادى لشركاء الوطن وحرمانهم من حقوق المواطنة".

وجاء في بلاغ فرحات أن صباحى أخذ يلوح بشعار مكملين الذي يبثه الثوار في دعوى منه إلى التظاهر وقال: إن السلطة لم تتمكن من تحقيق آمال المصريين ولا حتى وضعت نفسها على الطريق الصحيح لتحقيق هذه الآمال وإن السياسات القديمة التي قامت عليها ثورتا 25 و30 ما زالت تطبق حتى الآن وإن السلطة الحالية لا تنحاز لأغلبية المصريين ولا الفقراء.

واعتبر مقدم البلاغ أن ما يقوله صباحى تحريض على قلب نظام الحكم والدعوة إلى التظاهر وأن هناك جرما قد وقع ويستوجب العقاب والمساءلة وأن هذا مخالف لصريح قانون العقوبات المصري.

وطالب في بلاغه باتخاذ الإجراء القانوني تجاه التحقيق في هذا البلاغ المتضمن الاتهام بالتحريض على قلب نظام الحكم والدعوة للتظاهر وبمنع حمدين صباحي من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه.