عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ختام فاعليات الورش التثقيفية بـ"ثقافة المنيا"

 الدكتور شعيب خلف
الدكتور شعيب خلف مدير عام فرع ثقافة المنيا

شهد الدكتور شعيب خلف مدير عام فرع ثقافة المنيا والدكتورة رانيا عليوة مديرة قصر ثقافة المنيا، مساء أمس الخميس، ختام فاعليات الأسبوع الثقافي بمسرح مديرية التربية والتعليم بالمنيا.

بدأ البرنامج بتلاوة أيات من الذكر الحكيم قدمها أحد المتدربين، وتلى ذلك تقديم فقرات الاحتفالية التي قدمها المخرج محمد التي شكر فيها القائمين على هذا البرنامج الثقافي الذي حقق استفادة حقيقة للشباب.

وأشار الشاعر شعيب خلف، في كلمته، إلى أن هذا البرنامج الذي قام بتنفيذة قصر ثقافة المنيا، ويأتي هذا في إطار خطة برنامج إدارة الدراسات والبحوث والشباب والعمال بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وإقليم وسط الصعيد الثقافي وفرع المنيا، حيث استقبل هذا البرنامج عددا كبيرا من الشباب المحب للفن والأدب تم تقديم تجارب أدبية وفنية واعدة، وعرض نماذج منها أمام الحضور في مجال الكتابة الشعرية. وفي نهاية كلمته قدم خلف الشكر للدكتورة رانياعليوة والفريق المعاون لها لما قدمته من جهد وأداء متميز لإنجاح هذاالبرنامج

وأعرب في كلمتة أيضا عن شكره العميق وإمتنانه للدكتور عبد الرحمن أحمد عبد المنعم المدرب والخبير الدولي في التنمية البشرية، الذي أبدى ترحيبا كبيرا في دعمه لهذا النشاط وتعاونه معنا.

ومن ناحية أخرى، تحدثت القاصة ابتسام الدمشاوي عن تجارب الشباب في كتابة القصة القصير والومضة التي قدمت منها نماذج للشباب المبدع القادر على الإبداع في مجال الكتابة القصصية.

وتابع المتدرب وائل شطبي حديثه عن مدى الاستفادة التي حصل عليها من ورشة التنمية البشرية في تحيق أهدافه التي من خلالها يستطيع الفرد أن يحقق حلمه.

وفي ختام الفاعليات تم تقديم عرض نتاج الورشة المسرحية، وقدم المتدربون فيها مسرحية بعنوان محطة البلد شارك فيها الفنان المسرحي ياسر فؤاد دعما منه لهولاء الشباب تناولت نص من إنتاجهم تناولت فكرة العرض "الانتماء للوطن وعدم الإنصات لأصحاب السوء"، واختتمت الاحتفالية بتسليم المتدربين شهادات اجتياز هذه الورشة قامت بتقديمها مديرة قصر ثقافة المنيا.