عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التعليم في مصر "اعمل نفسك ميت".. كسر يد طالبة بالقليوبية.. إصابة تلميذ بنزيف في المخ بعد مشاجرة مع "معلمه".. و9 حالات تسمم بالشرقية.. والوزارة تكتفي بـ"التحقيق"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


مدارس التربية والتعليم دائمًا ما تشهد اعتداءات بين الطلاب وذويهم والمعلمين، أمر اعتاد عليه الرأي العام بعد أن تحولت المدارس إلى وسيلة إهدار قيمة المعلم والطلاب بدلاً من التعلم على المبادئ والقيم والأخلاق.

9 حالات تسمم
بدأ اليوم الدراسي، بإصابة 9 تلاميذ بمدرسة السعديين التابعة لمدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، بحالة تسمم نتيجة تناولهم وجبة غذائية مسممة، وتم نقلهم إلى مستشفى السعديين، لإجراء الإسعافات الأولية لهم.

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن واقعة تسمم الشرقية التي أصيب خلالها 9 طلاب اليوم الأربعاء يرجع سببها لوجبة من خارج أسوار المدرسة، أن معلم مادة التدبير المنزلي طالب بشراء تلك الوجبة ضمن الأدوات التي يجريها لتعليم الطلاب، دون معرفة مدى صلاحيتها، وأن المعلم هو المسئول الأول عن تلك الواقعة، موضحًا أنه كان من المفترض أن يتوخى الحذر في شراء أي مواد غذائية من خارج المدرسة.

كسر يد طالبة
وجاءت على رأس أحداث اليوم الدراسي كسر يد طالبة بعد أن عاقبت معلمة بمدرسة ميت عاصم الابتدائية بإدارة بنها التعليمية، طالبة وضربتها ضربًا مبرحًا بخرطوم ما تسبب فى كسر يدها وإصابة إصبعها بشرخ. 

نزيف في المخ
وطالب بالصف الأول الإعدادى بمدرسة محمد فهمى للتعليم الأساسى بقرية الشعلة التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية أصيب بنزيف بالمخ، بعد أن دفعه المدرس فسقط على أحد أحرف مقاعد الجلوس، وعلى الفور تم نقل الطالب إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة لإجراء جراحة فى المخ.

إحالة للتحقيق
وقال بشير حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم: إن الوزارة تتابع إصابة 9 تلاميذ بالتسمم بمدرسة السعديين بالشرقية، أن الوزارة أحالت الواقعة للتحقيق لمعرفة سبب تسمم الطلاب، والتأكد من معرفة مصدر الوجبة الغذائية التي تناولها الطلاب هل هي من داخل المدرسة أو من خارجها.

تجاوزات المدارس
وأضاف "حسن"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أنهم اتخذوا إجراءات لمنع الباعة الجائلين من التواجد بمحيط المدارس لضمان سلامة الطلاب، كما طالبت المديريات بمراعاة منافذ التهوية في مخازن الوجبات المدرسية، وأن الوزارة لن تسمح بأي تجاوزات بين الطلاب والمعلمين بالمدارس.