عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو والصور.. "مرور الجيزة" تعقد حملة توعوية بمشاركة "التربية والتعليم".. "الداخلية" تستهدف الأجيال الجديدة لمواجهة الفوضى المرورية.. و"عبد القادر": من واجبنا التواصل مع النشء الجديد

جانب من الحملة التوعوية
جانب من الحملة التوعوية

حالة من التفاعل الإيجابي بين جهاز الشرطة والمواطنين، سيطرت على قاعة المؤتمرات بالإدارة العامة لمرور الجيزة، فأمام شاشة عرض كبيرة تراصت الكراسى أمامها بشكل أفقى، وبدا الأطفال يتفاعلون مع فيلم "كارتون" اعد خصيصًا لتوعية الأجيال القادمة بقواعد المرور وأساسياتها.

"حملة التوعية المرورية" نظمها قطاع العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة لمرور الجيزة، برئاسة اللواء مجدى إسماعيل، مدير الإدارة، والتى يشرف على تقديمها بالكامل المقدم أيمن عبدالقادر، رئيس قسم الإعلام والعلاقات بالإدارة، تنفيذًا لتعليمات اللواء أحمد حجازي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة.



بروتوكول تعاون
عقدت وزارة الداخلية بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتأسيس أجيال على علم كافٍ بقواعد المرور لمواجهة الفوضى المرورية التي أصبحت واقعًا يجب تغييره من خلال تلك الأجيال، ومن خلال هذا البروتوكول، تتقدم المدرسة الراغبة في تلقي تلك الندوات إلى الإدارة العامة لمرور الجيزة، بطلب تلقي تلك الندوة، وعلى الفور يتم عرضه على مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة، اللواء أحمد حجازي، ويتم تحديد موعد تلك الندوة.



فاعليات الندوة 
أقيمت ندوة في إطار ترفيهى، حيث يتم استقبال طلبة المرحلة الابتدائية في مقر الإدارة العامة لمرور الجيزة، ويجدون فى استقبالهم المقدم أيمن عبدالقادر، رئيس قسم العلاقات العامة بالإدارة، وتبدأ الندوة في جو من التفاعل الإيجابي مع أطفال المستقبل.

ألقى المقدم أيمن عبدالقادر، محاضرة بالتزامن مع فيلم كرتون أعدته الوزارة خصيصًا ليتناسب مع الفئة العمرية التي تتلقى المحاضرة، وخلال الفيلم يبدأ المحاضر في توجيه الأسئلة للأطفال ويقدم الهدايا للمتميزين، مما يجذب انتباه الجميع ويحقق النتيجة التي أعدت من أجلها الندوة. 



شهادة تقدير 
وفي نهاية الندوة وبعد أن نالت إعجاب طلبة مدرسة الناصرية الابتدائية، قدم المدرسون شهادة تقدير للمقدم أيمن عبد القادر، على سبيل التقدير والشكر للمجهود الذى تبذله الادارة للمساهمة فى تنشئة جيل يدرك ويعي أهمية الالتزام بقواعد المرور، وأهمية مراعاتها، مما يعد نواة لأجيال قادمة على قدر كافٍ من التوعية، لتسهيل مهمة رجال الأمن.



تصريح خاص
وقال رئيس قسم الإعلام والعلاقات بمرور الجيزة، في تصريح خاص لـ"العربية نيوز"، إن "الإدارة وجدت أنه من واجبها، أن تعيد التواصل مع الأجيال القادمة والتى وجدتها متمثلة فى طلبة المرحلة الابتدائية، حيث يخرج الطلاب في شكل رحلة مدرسية وتستقبلهم قاعة المؤتمرات بالإدارة العامة لمرور الجيزة، ويتم إلقاء المحاضرة مدعمة بأفلام الكارتون، التى يحبها الاطفال، لضمان تحقيق أقصى استفادة، ويتم تعريفهم بأساسيات القواعد المرورية، من أجل دعم الثقافة المرورية لدى الأجيال القادمة"، مؤكدًا على أن الهدف الرئيسي هو خلق أجيال على وعي بالثقافة المرورية.