عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أمين "الوطني المنحل" مرشح بقوة لتولي وزارة التربية والتعليم

الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى

كشفت تقارير سيادية أن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، على رأس المُستبعدين من الحكومة خلال التغيير الوزارى القادم، والمتوقع أن يشمل 9 وزراء من المتواجدين بحكومة المهندس شريف إسماعيل.
نقلاً عن النسخة الورقية

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن هناك 5 أسماء مرشحة لتولى الحقيبة فى التعديل الوزارى القادم، ومن بينهم الدكتور حسام بدراوي، أمين عام الحزب الوطنى المنحل، بعد أن دخل فى أروقة وزارة التربية التعليم من خلال مشروع "التعليم أولًا". وأضافت المصادر، أن من بين المرشحين أيضًا الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام فى وزارة التربية والتعليم، والدكتور ماجد الديب، رئيس جامعة عين شمس الأسبق، والدكتور عادل شكري، مدير مكتب أحمد زكى بدر حينما كان وزيرًا للتربية والتعليم.

وأوضحت المصادر، أن من المرشحين للمنصب أيضًا وزير أسبق تولى الوزارة من قبل، وقد تسند المسئولية إليه لخبراته فى مجال التعليم، لإعادة الوزارة إلى الأداء المعروف عنها سابقًا، فى مجال التعليم التكنولوجي، وفق استراتيجية واضحة، مشيرة إلى أن هذا الوزير الأسبق من أنجح من تولى حقيبة التربية والتعليم، وشهدت الوزارة فى عهده عدة إنجازات.

وأشارت المصادر إلى أن الدكتور ماجد الديب موقفه الأصعب من بين تلك الأسماء، خاصة أنه ترك جامعة عين شمس بعد تظاهرات الطلاب ضده لعدم إعلانه ميزانية الجامعة إبان ثورة 25 يناير.