عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم يشارك في ورشة عمل "تحدي القراءة العربي" بدبي

الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

حرص الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على المشاركة في اللقاء الثاني لمشروع تحدي القراءة العربي بدبي خلال الفترة من 17 وحتى 21 فبراير الجاري.

وشارك في اللقاء الوفد المصري المكون من الدكتورة سمية سيد صديق مدير عام الإدارة العامة للمكتبات، والدكتورة هناء قاسم حسانين مدير عام الإدارة العامة للقرائية، ورشة عمل "الاجتماع الثاني لتحدي القراءة العربي" الذي أقيم في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من17وحتى
21 فبراير الجاري.

تأتى هذه الورشة استكمالا لما تم من خطوات في تنفيذ مسابقة "تحدي القراءة العربي" والتي بدأت فعالياتها في منتصف نوفمبر 2015 بالاجتماع الأول بدبي وتنفيذ أولى خطوات مشروع "تحدي القراءة العربية" في المدارس، والاتفاق على آلية التنفيذ.

وتناولت ورشة العمل طرح الإنجازات التي تمت في كل دولة حتى الآن، ومناقشة دليل المشاركين، وتبادل الآراء بين المشاركين للوصول إلى صيغ مشتركة، والتحديات من حيث آلية التطبيق، ومواعيد التصفيات على مستوى المنطقة وعلى مستوى الجمهورية (القطر).

وكانت الخطوات التنفيذية المقترحة أن يتم تدريب المحكمين في مصر وتحت إشراف فريق تحدي القراءة العربي في الفترة من 17– 21 فبراير 2016، ومراحل التحكيم تمر بمرحلتين على مستوى المدرسة بتعيين كل مدرسة لجنة تختار الذين أنهوا قراءة "50 كتابا "واختيار أفضل ثلاثة مراكز على مستوى المدرسة، وموعدها بمصر في الأسبوع الأول من مارس المقبل.

بينما ستتم التصفية الثانية على مستوى المنطقة المديرية خلال الفترة الفترة 27– 31 مارس 2016، وبالنسبة للتصفية القطرية، على مستوى الجمهورية فستكون في الأسبوع الأول من إبريل المقبل (الحفل النهائي بمصر 21 إبريل 2016).

من جهة أخرى، بدأت اليوم الأربعاء، فعاليات ورشة عمل تدريب المحكمين، والذى يشرف على تنفيذها فريق تحدي القراءة العربي من دبي في المركز الرئيسى لاتحاد الطلاب بالعجوزة في الفترة من 17 وحتى 21 فبراير الجاري.