عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

انتظام الدراسة بكفر الشيخ والوادي الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتظمت الدراسة بمحافظة كفر الشيخ، في اليوم الأول من الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي، حيث بلغت نسبة حضور الطلاب 98% بمراحل التعليم المختلفة.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، الدكتورة منى مصطفى، في تصريح، اليوم الأحد، إن "عدد المدارس بالمحافظة ألفين و57 مدرسة، تابعة لـ13 إدارة تعليمية، ويدرس بها 674 ألفًا و241 طالبًا وطالبة بجميع المراحل التعليمية المختلفة".

وأضافت أن لجنة النظام والمراقبة للصف الثالث الإعدادي بدأت اليوم في تلقي طلبات التظلمات بمدرسة الشهيد رياض الثانوية العسكرية، وسيستمر لمدة 154 يومًا، من خلال نظام ميكنة التظلمات، الذي يتم تطبيقه لأول مرة في التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى أنه عقب انتهاء موعد تلقي التظلمات، تتم مراجعة الأوراق من قبل موجهي العموم، وفي حالة أحقية الطالب في درجة أو أقل يتم منحها له.

وفي محافظة الوادي الجديد، أكدت وكيل مديرية التربية والتعليم، فريدة البرنس، انتظام الدراسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث استقبلت 418 مدرسة بجميع مراكز المحافظة 57 ألف طالب وطالبة.

وقالت في تصريح، اليوم الأحد، إن الدراسة بدأت بجميع المدارس في موعدها، وتم الانتهاء من أعمال الصيانة، عدا خمس مدارس "3 بالخارجة و2 بالداخلة"، لافتة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير العملية التعليمية في أول يوم لها.