عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

355 ألف طالب ينتظمون مع بدء الفصل الدراسي الثاني

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتظم 355 ألف طالب وطالبة في الدراسة اليوم "السبت" على مستوى 1249 مدرسة بـ 5 إدارات تعليمية بالمحافظة.

وقال هشام منير مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بأسوان - في تصريح اليوم - إن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لم تتلق حتى الآن أي شكاوى في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني. مشيرا إلى أنه سيتم تسليم الكتب الدراسية للتلاميذ خلال الأسبوع الأول؛ لتحقيق الانتظام الدراسي وسيتم استغلال فترة عطلة منتصف العام في تنفيذ واستكمال بعض أعمال الصيانات البسيطة داخل المدارس.

وفي القليوبية، شهدت جامعة بنها هدوءا كبيرا في أول أيام بدء الفصل الدراسي الثاني، حيث انتظمت الدراسة في 12 كلية أغلبها الكليات النظرية التي بها جداول محاضرات، وارتفعت نسبة حضور الطلاب لأكثر من 60% خاصة بكليات العلوم وهندسة بنها وشبرا والحاسبات والفنون التطبيقية والآداب والطب، فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها على بوابات الرئيسية بالجامعة لتأمين الطلاب والعملية التعليمية.

من جانبه، أكد الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها انتظام الدراسة واستقرارها. مشيرا إلى أنه تم توفير كل سبل الراحة اللازمة للطلاب ليكونوا قادرين على تحصيل علومهم على أكمل وجه، لافتا إلى أن الجامعة تسعى لتغيير العملية التعليمية تغييرا حقيقيا خلال الفترة القادمة.

في سياق متصل، تفقد الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب المدن الجامعية بكفر سعد، والمطاعم ومخازن التغذية ومدى ملائمتها للمواصفات الصحية. مشيرا إلى أن المدن الجامعية بمشتهر وبنها وشبرا جاهزة لتسكين جميع الطلاب المقيدين بها.

وفى المنيا، أكد رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، انتظام العملية الدراسية في جميع مدارس المحافظة، موضحا أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أي شكاوى حتى الآن، لافتا إلى هناك تنسيق مع الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية لضمان سلامة الطلاب.

وأضاف وكيل وزارة التعليم أن الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني موجودة بالمدارس، مؤكدا أنه تم تسليم بعضها في إجازة نصف العام، وسيسلم اليوم المتبقي للتلاميذ.