عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"جرس الفسحة ضرب" في أول يوم دراسي.. "التعليم": انتظام الدراسة في 11 محافظة.. تركيب "سبورات" ذكية بـ"القاهرة".. وصيانة المدارس مستمرة بـ"الجيزة"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

شهدت مدارس الجمهورية حضورًا طلابيًا كثيفًا، صباح اليوم السبت، في أول يوم دراسي، بالفصل الدراسي الثاني، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم انتظام الدراسة في 11 محافظة، موكدة عدم تلقي أي شكاوي.

ومن جهة أخرى، أعلنت مديرية التعليم بالجيزة أن الطلاب استلموا نسبة كبيرة من الكتب الدراسية تتعدى 50% حتى الآن، وأشارت مديرية التعليم بالقاهرة إلى أنها استعدت للفصل الدراسي الثاني بصيانة المدارس، وتركيب السبورات الذكية في عدد كبير منها.



انتظام الدراسة
أكدت وزارة التربية والتعليم، في بيان اليوم السبت، انتظام الدراسة في 11 محافظة اليوم، وأن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى، كما أن الوزارة على وشك الانتهاء من استقبال جميع الكتب الدراسية ووصولها للطالب على الفور، لافتًا الى استعداد المديرية إلى استقبال الطلاب في جميع المحافظات غدًا الأحد.


إقبال كبير
ومن جانبها قالت فاطمة خضر وكيل أول وزارة ومدير مديرية القاهرة إن المدارس على مستوى المحافظة شهدت إقبالا كبيرًا من جانب الطلاب.

وأضافت خضر، في تصريحات صحفية: "نحن مستعدون على قدم وساق لاستقبال العام الدراسي الثاني، فتم تركيب السبورات الذكية في عدد كبير من المدارس وحرصنا على عمل صيانه للمجارس فيما يخص دورات المياه والديسكات ورفع كفاءة الفصول".

تدريب المعلمين
وأكدت خضر أن المديرية عملت على تدريب وكلاء الإدارات على مستوى المديريات وكذلك تدريب المعلمين على المهارات الاتصالية فيما يخص كيفية وصول المعلومة للطالب بسهولة ويسر، وكيفية تنمية مهارات الطالب واكتشاف مهاراته.

وأشارت خضر إلى أن المرحلة الابتدائية هي محور اهتمام المديرية الفترة القادمة فعلينا أن نهتم بالنشء فهم المستقبل بالنسبة للعملية التعليمية، لذا نحرص على تقديم ورشة عمل للمعلمين داخل المدارس الابتدائية لتنمية مهاراتهم على استخدام الانشطة والمسابقات والاعتماد عليها بشكل كبير خلال الفصل الدراسي الثاني وفي العملية التعليمية عمومًا.


صيانة المدارس
وفي سياق متصل، قال الدكتور عادل عبدالمنعم، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن الاستعداد للعام الدراسي الثاني بدأ بالقيام بصيانة الدورية للمدارس من اصلاح للديسكات ودورات المياه وعمل صيانة للفصول والحرص على استخدام التكنولوجيا داخل الفصول للطلاب.

وأكد عبدالمنعم، في تصريحات صحفية، أنه تم استلام نسبة كبيرة من الكتب الدراسية تتعدى 50% حتى الآن وجارِ تسليمها للطلاب على الفور وأن المديرية على استعداد كامل لاستقبال أي شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور فيما يخص الدراسة.